حوادث اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 11:11 مـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بدم بارد .. قاتل اسرتة بالغربية التفرقة فى المعاملة سبب الجريمة

المتهم
المتهم

في تحقيقات مع القاتل، في قضية القتل المعروفة أعلاميا "بمذبحة رستم" ،والتي أستمرت لأكثر من 14ساعة، بداية من الساعة العاشرة مساءاً لثاني يوم، أمام نيابة محكمة قطور الجزئية،التابعة لمركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية .

اعترافات المتهم

أدلي المتهم "م.ال" بأعترافات تفصيلية عن الجريمة البشعة التي ارتكابها في حق أسرتة بالكامل بل في حق البشرية ، حيث قرر أنه تخلص من" والدته ،شقيقته ،شقيقه "بالقتل العمد، وقام بتقطيع الجثث الي قطع كالجزار والدبيحة وقطع البعض منها لأقامة حفلة شواء والسبب وراءقيامة بذلك هو "التفريق في المعاملة" من جانب الام بينه وبين أشقائه واضاف مصدر أمنى أن المتهم اشتكى من سوء معاملة أشقائة له فهو منبوذ منهما لدرجة عزلة في المعيشة عنهم سواء السكن أو الطعام واضاف المصدر أنة أكد أن الميراث ليس علية خلاف لكونة محام ويستطيع أخذ ميراثة فقررت النيابة العامة بمحكمة قطور الجزئية بعد أنتهاء التحقيق حبس المتهم 4أيام علي ذمة التحقيق علي أن يراعي له التجديد في الميعاد المحدد لة.

كما أمرت النيابة العامة بتكليف المعمل الجنائى والطب الشرعى بأخذ عينات من المتهم، لإجراء تحليل البصمة الوراثية (DNA) ومضاهاتها ببصمة جثامين الضحايا، لتحديد هوية الجثث ومدى صلتها بالمتهم، وكشف وجود مادة محفزة أو قابلة للاشتعال من عدمه فى مكان العثور على أشلاء جثث الضحايا، حيث إن أشلاء الجثث تم نقلها فى أكياس بلاستيكية إلى مشرحة مستشفى المنشاوى العام، وهى عبارة عن بقايا قطع لحم آدمية مشوهة، وبها آثار حريق، وليست جثثًا كاملة، وذلك حتى يمكن إصدار التصريح بدفن بقايا هذه الجثث.

تفاصيل الواقعة

تلقي اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة قطور الرائد "محمد العسال "بورود بلاغ من أهالي عزبة رستم بخروج رائحة كريهة من أحد المنازل الكائنة بالعزبة وتغيب أصحاب المنزل من يوم الخميس.

علي الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية وعدد من سيارات الإسعاف المجهزة الي محل البلاغ وتبين من التحريات الأولية وجود عدد3 جثث لسيدتان وشاب الجثة الأولي "والدة المتهم"في بداية العقد السادس، والثانية "لشقيقة المتهم وتدعي" أ.ا.ا"في منتصف العقد الثالث ،والجثة الثالثة لشقيق المتهم ويدعي "م.ا.ا" والمتهم هو الشقيق الأكبر ويدعي" محمد.ا.ا" ويبلغ من العمر 29عامآ ويعمل محامي... وبسؤال أهالي القرية عن السبب وراء القتل أكدوا أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية. تم نقل الجثث الي مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة لحين الانتهاء من اجراءات وتصاريح الدفن وتسليم الجثامين الي ذويهم للصلاة عليها والدفن بمقابر العائلة. وحرر محضر بالواقعة وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، تم القبض على المتهم وجرى اقتياده إلى ديوان المركز للتحقيق معه، والوقوف على أسباب وظروف الملابسات الواقعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found