حوادث اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 11:07 مـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقرار أسعار الذهب في مصر: تفاصيل وحقائق من قلب محلات الصاغة

ذهب
ذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر نسبيًا اليوم، السبت 29 يونيو2024، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للسوق العالمية. في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية، وعدم وضوح تحركات أسعار المعدن الأصفر عالميًا، يفتقر سعر الذهب في مصر إلى مصادر الدعم خلال الفترة الحالية.

استقرار نسبي وسط ضعف الإقبال

وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة "غولد بيليون" المتخصصة في أبحاث الذهب، يعاني سوق الذهب في مصر من ضعف واضح في الإقبال منذ فترة. هذا الضعف تسبب في استقرار نسبي لجميع أعيرة الذهب، في ظل غياب المضاربات السعرية عقب اختفاء السوق السوداء، مما أدى إلى اتباع حركة السوق المحلية فقط. إذا استجابت البورصة العالمية لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بأن تصعد لمستويات قياسية جديدة، سيؤدي ذلك إلى دعم أسعار الذهب في مصر بشكل كبير.

مشغولات ذهبية

السيولة المصرفية وتأثيرها على السوق

أكدت "جولد بيليون" أن القطاع المصرفي المصري يمتلك سيولة كافية من النقد الأجنبي، مما دفع البنوك إلى زيادة حد استخدام كروت الائتمان "الكريديت كارد" خارج مصر لعملائها، مع تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، مما يدعم هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

الضغوط على المعدن النفيس

على الرغم من محاولات المضاربين إبقاء الأسعار فوق المستوى 2300 دولار للأونصة لأطول فترة ممكنة، تستمر الضغوط السلبية على المعدن النفيس. يرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي بدعم من الانخفاض الكبير في قيمة الين الياباني، الذي وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986، مما أثر سلبًا على الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

  • عيار 24: سجل نحو 3595 جنيهًا للبيع و3605 جنيهات للشراء.
  • عيار 18: بلغ حوالي 2695 جنيهًا للبيع و2704 جنيهات للشراء.
  • عيار 21: سجل نحو 3145 جنيهًا للبيع و3155 جنيهًا للشراء.
  • الجنيه الذهب: سجل نحو 25160 جنيهًا للبيع و25240 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عالميًا

أنهت أوقية الذهب في البورصة العالمية تداولات الأسبوع المنتهي أمس الجمعة عند 2326 دولارًا للأوقية.

التوقعات المستقبلية لأسعار الذهب

تظل التوقعات المستقبلية لأسعار الذهب غير واضحة، مع استمرار تأثير العوامل الاقتصادية العالمية على تحركات المعدن الأصفر. من المتوقع أن تستمر حالة الاستقرار النسبي في السوق المصرية، مع مراقبة دقيقة لتطورات الأسعار العالمية وتأثيراتها المحلية.

تجدر الأشارة الي أنة في ظل العوامل الاقتصادية الحالية، تظل أسعار الذهب في مصر مستقرة نسبيًا، مع توقعات بتحركات محتملة بناءً على التطورات في الأسواق العالمية. يقدم هذا الاستقرار فرصة للمستثمرين والمستهلكين لمراقبة السوق واتخاذ قرارات مدروسة بشأن شراء وبيع الذهب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found