حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 12:38 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خطأ طبي في سحب عينة يتسبب في حرمان زوجين من الإنجاب

نبيل زغلول
نبيل زغلول

نبيل زغلول وزوجته، زوجان من محافظة الإسكندرية متزوجان منذ 9 سنوات، لم يرزقهما الله بنعمة الإنجاب فقررا أن يسلكا طريق الطب، وإجراء عملية حقن مجهري، وبدلا من أن يحققا حلمهما أصبحا يعشيان في كابوس، بسبب فشل العملية وحدوث إهمال طبي أدى إلى استحالة الإنجاب.

قطع في الشريان وقطع في المبيضين

قال نبيل زغلول إنه متزوج منذ 9 سنوات، ولم يرزقه الله بطفل فقرر هو وزوجته إجراء عملية حقن مجهري فذهبا معا لأحد الأطباء بمنطقة سموحة، وتم توقيع الكشف الطبي وتحديد ميعاد لإجراء العملية وسحب العينات.

وأضاف أنه تم تحديد مركز طبي لإجراء العملية به وأثناء سحب العينات بالمركز الطبي حدث إهمال طبي، وتم ترك زوجته داخل غرفة العمليات لمدة 3 ساعات متواصلة، وغادر الطبيب المستشفى وتوجه إلى منزله بالقاهرة، وأثناء وجوده بساحة الانتظار بالمركز الطبي سأل أحد العاملين قال له "معرفكش أنت جايب دكتور من عندك روح أسأله".

وأضاف: بعد 3 ساعات أخرجوا زوجتي في حالة إغماء وطلبت تاكس وركبتها وتوجهنا إلى عيادة الطبيب ووجدته في العيادة وسألته قالي مراتك عندها أنيميا، قولت له أنت الدكتور والمفروض كنت قولتلي قبل العملية ونعمل لها التحاليل، قال اللي حصل بقى، وطلب مني محلول حديد وبعض الأدوية وأثناء شرائي للأدوية غادر الطبيب العيادة، وأخبرتني الممرضة أنني لا يمكن ترك زوجتي في العيادة ويجب نقلها إلى مستشفى الشاطبي على الفور.

وأكمل: توجهت بزوجتى إلى مستشفى الشاطبي، ودخلت الاستقبال ولفيت أدخل من البوابة الأخرى وعند دخولى الدكتور قالي المدام حالتها حرجة وقدامها 10 دقائق وتموت لو مدخلتش عمليات، وبعد مادخلت العمليات خرجوا قالولي هنتصل بالمستشفي الميري لأنها محتاجة خياطة دقيقة جدا بالمبيضين وعايزة دكاترة متخصصة من مستشفى الميري ومش موجودين عندنا، واستدعوا 3 دكاترة من هناك، وعملوا العملية، مما أدي الي فتح فتحة في البطن لا تقل عن 20 سم أسفل السرة، استخرجوا منها الدم الذي تسرب من قطع الشريان في البطن، وتم ربط الشريان، وخياطة دقيقة بالمبيضين، وعقب إجراء العملية عملنا تحاليل أكدت أن المبيضين مش بيفرزوا أي مبايض.

وأوضح أنهما توجها لقسم سيدي جابر، وإلى النيابة، لتحرير محضر وتم تحويلهم إلى الطب الشرعي، وأثناء الكشف في الطب الشرعي أخبره أحد الأطباء أنه في الإسكندرية لن يستطيع أخذ حقه، وحوله إلى قسم السيدة زينب، مؤكدا أنه حتى الآن لم يحُدد له ميعاد.


وأشار إلى أن الطبيب عرض عليه التنازل عن المحضر والتصالح مقابل المال ولكنه رفض، قائلا: الدكتور عرض كتير عليا فلوس بس أنا مش راضي عشان ميعملش كدة مع حد تاني، واتصل بيا قالي سمعت إنك عملت فيا محضر في القسم ومحضر ف النيابة، أمال لو ماتت هتعمل إيه، واتصل بيا هددني لما رفضت الفلوس، مؤكدا أن التقرير يثبت وجود قطع في الشريان وقطع في المبيضين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found