حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 07:05 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

الإفراج عن محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء بغزة بعد 8 أشهر من اعتقاله

 مدير مستشفى الشفاء
مدير مستشفى الشفاء

مدير مستشفى الشفاء، في واقعة غير مسبوقة، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الدكتور محمد أبو سليمة، بعد أكثر من 7 أشهر من الاعتقال داخل سجون الاحتلال.

الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمدير مجمع الشفاء الطبي، الدكتور محمد أبو سليمة بعد الإفراج عنه، حيث كشف عن الحالة السيئة التي يعاني منها المعتقلون الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال، واستشهاد العديد من الطواقم الطبية الفلسطينية في سجون الاحتلال بسبب التعذيب.


وقال الدكتور محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء الطبي، في مقطع فيديو بعد الإفراج عنه: "ظروف اعتقال الأسرى كلهم صعبة ربنا يكون في عون أهل غزة، والأسرى يمروا بوضع مأساوي جدًا لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ 1948 وحتى الآن، الأسرى القدامى والجدد يعانون من نقص في الأكل والشرب والإهانة الجسدية، كل شيء يتعرض له الأسرى".

مئات الكوادر الطبية الفلسطينية استشهدت في سجون الاحتلال

وتابع الدكتور محمد أبو سليمة: "يجب أن تكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة، والشعوب العربية والإسلامية لإخراج جميع الأسرى من السجون. ما يمر به الأسرى الفلسطينيين لم يمروا به منذ النكبة وحتى الآن، والأسرى القدامى يعانون الأمرين، ومنهم من ظل في سجون الاحتلال منذ 23 عامًا خرجوا معنا اليوم".
وقال الدكتور محمد أبو سليمة: "الاحتلال يعتقل كل شيء، وهناك كوادر طبية استشهدوا في سجون الاعتقال، وهناك من التعذيب من استشهد ولم يأخذ حبة دواء، مئات الطواقم الطبية تعذب في سجون الاحتلال"


أما الإعلامي الفلسطيني أنس الشريف فعلق على الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء بعد اعتقاله من قبل الاحتلال الإسرائيلي فقال: "مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية في أول كلماته بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي وصعب جدا، ويجب أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

الاحتلال يعتقل محمد أبو سليمة منذ 8 أشهر

جدير بالذكر أن الدكتور محمد أبو سلمية هو طبيب أطفال فلسطيني، من مواليد عام 1973، تولى منصب المدير الطبي لمستشفى النصر عام 2007، ثم تولى إدارة مستشفى الرنتيسي عام 2015، ثم أصبح مديرًا لمجمع الشفاء الطبي بغزة عام 2019، وتم اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في 23 نوفمبر 2023، أي بعد حوالي شهر من عملية طوفان الأقصى.


وقبيل اعتقال الدكتور محمد أبو سليمة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء بغزة، وقامت بتدمير منشآته وجرفت ساحات المستشفى، وقامت بعزل المستشفى عن العالم حيث قطعت عنه الكهرباء والإنترنت، خلال عملية عُرفت باسم "السيوف الحديدية" التي شنتها على قطاع غزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found