حوادث اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:07 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى يستئصل ورمًا نادرًا بالبنكرياس يزن 15 كيلو اجتماع موسع لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا

الإفراج عن محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء بغزة بعد 8 أشهر من اعتقاله

 مدير مستشفى الشفاء
مدير مستشفى الشفاء

مدير مستشفى الشفاء، في واقعة غير مسبوقة، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الدكتور محمد أبو سليمة، بعد أكثر من 7 أشهر من الاعتقال داخل سجون الاحتلال.

الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمدير مجمع الشفاء الطبي، الدكتور محمد أبو سليمة بعد الإفراج عنه، حيث كشف عن الحالة السيئة التي يعاني منها المعتقلون الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال، واستشهاد العديد من الطواقم الطبية الفلسطينية في سجون الاحتلال بسبب التعذيب.


وقال الدكتور محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء الطبي، في مقطع فيديو بعد الإفراج عنه: "ظروف اعتقال الأسرى كلهم صعبة ربنا يكون في عون أهل غزة، والأسرى يمروا بوضع مأساوي جدًا لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ 1948 وحتى الآن، الأسرى القدامى والجدد يعانون من نقص في الأكل والشرب والإهانة الجسدية، كل شيء يتعرض له الأسرى".

مئات الكوادر الطبية الفلسطينية استشهدت في سجون الاحتلال

وتابع الدكتور محمد أبو سليمة: "يجب أن تكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة، والشعوب العربية والإسلامية لإخراج جميع الأسرى من السجون. ما يمر به الأسرى الفلسطينيين لم يمروا به منذ النكبة وحتى الآن، والأسرى القدامى يعانون الأمرين، ومنهم من ظل في سجون الاحتلال منذ 23 عامًا خرجوا معنا اليوم".
وقال الدكتور محمد أبو سليمة: "الاحتلال يعتقل كل شيء، وهناك كوادر طبية استشهدوا في سجون الاعتقال، وهناك من التعذيب من استشهد ولم يأخذ حبة دواء، مئات الطواقم الطبية تعذب في سجون الاحتلال"


أما الإعلامي الفلسطيني أنس الشريف فعلق على الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء بعد اعتقاله من قبل الاحتلال الإسرائيلي فقال: "مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية في أول كلماته بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي وصعب جدا، ويجب أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

الاحتلال يعتقل محمد أبو سليمة منذ 8 أشهر

جدير بالذكر أن الدكتور محمد أبو سلمية هو طبيب أطفال فلسطيني، من مواليد عام 1973، تولى منصب المدير الطبي لمستشفى النصر عام 2007، ثم تولى إدارة مستشفى الرنتيسي عام 2015، ثم أصبح مديرًا لمجمع الشفاء الطبي بغزة عام 2019، وتم اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في 23 نوفمبر 2023، أي بعد حوالي شهر من عملية طوفان الأقصى.


وقبيل اعتقال الدكتور محمد أبو سليمة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء بغزة، وقامت بتدمير منشآته وجرفت ساحات المستشفى، وقامت بعزل المستشفى عن العالم حيث قطعت عنه الكهرباء والإنترنت، خلال عملية عُرفت باسم "السيوف الحديدية" التي شنتها على قطاع غزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found