حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:27 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أمام والدتها و75 آخرين.. رجل عراقي يخنق ويغتصب مراهقة خلال غرق قارب مهاجرين

قارب مهاجرين
قارب مهاجرين

تحقق السلطات الإيطالية في جريمة قتل مروعة لفتاة عراقية تبلغ من العمر 16 عامًا، تعرضت للاغتصاب والخنق حتى الموت على يد مهاجر آخر يحمل نفس الجنسية، بينما كان قاربهم يغرق على بعد 120 ميلًا قبالة ساحل جنوب إيطاليا، وفقًا لـ نيوريورك بوست.

رجل عراقي يخنق ويغتصب مراهقة خلال غرق قارب مهاجرين

أوضح المسؤولون أن الرجل العراقي، هاجم المراهقة في حالة من الغضب بعد أن رأى زوجته وابنته تغرقان عندما اشتعلت النيران في قارب المهاجرين المزدحم، وانقلب في 17 يونيو الماضي، وكانت قد تعرضت الفتاة للخنق أمام والدتها، التي أبلغت الشرطة الإيطالية بالواقعة بعد إنقاذها والقاتل وعدد قليل من الناجين الآخرين، ونقلهم إلى ميناء روتشيلا إيونيكا في كالابريا.

وأفادت الصحيفة بأن المشتبه به، البالغ من العمر 27 عامًا، تم القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل عمد بعد أن تم دعم رواية الأم الحزينة من قبل شهود آخرين، وبينما لا يزال التحقيق جاريا، ورد أن المشتبه به محتجز في سجن كاتانزارو، حيث تم نقله بعد دخوله المستشفى بسبب الإصابات التي لحقت به في حادث غرق السفينة.

غرق قارب مهاجرين

وكان المشتبه به والضحية ووالدتها من بين نحو 75 مهاجرا إيرانيا وعراقيا وسوريا على متن القارب المنكوب الذي غادر تركيا في منتصف يونيو الماضي، وكانت المجموعة في البحر لمدة 8 أيام تقريبا عندما اشتعلت النيران في محرك القارب ليلة 16 يونيو، ما تسبب في انقلابه.

ولم يتم انتشال سوى 12 ناجيا من بين حطام السفينة بعد ساعات من الحادث، وتوفيت إحدى النساء اللاتي تم إنقاذهن لاحقا على الشاطئ، وبحلول الأسبوع الماضي، انتشل خفر السواحل الإيطالي جثث 36 ضحية من المياه المتلاطمة قبالة ساحل كالابريا، كما أعلنت القوات الأمنية في إقليم كردستان العراق، الثلاثاء، اعتقال 4 مشتبه بهم بتهمة الاتجار بالبشر على صلة بالحادث.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found