حوادث اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 11:59 مـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تدخل جراحي ينقذ حياة شاب اخترقت إبرة تنجيد قلبه بقنا

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، اليوم الخميس، نجاح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة المساهمة، في إنقاذ حياة شاب عقب اختراق إبرة تنجيد لقلبه.

تدخل جراحي ينقذ حياة شاب اخترقت إبرة تنجيد قلبه بقنا

وقال الدكتور محمود خيري أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي، إن المستشفى استقبل المريض البالغ من العمر 19 عاما وهو يعاني من تجمع دموي بالغشاء التاموري المحيط بالقلب مع هبوط بالعلامات الحيوية عقب تعرضه لاختراق إبرة تنجيد للصدر على الناحية اليسرى واختراقها للقلب، حيث جهز الفريق الطبي على الفور المريض ودخوله العمليات بعد إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة وعمل استكشاف للقلب والصدر.

وأضاف الدكتور محمود خيري، وتبين وجود نزيف شديد حول القلب وتهتك كبير عند مخرج البطين الأيمن للقلب للشريان الرئوي، ليتم السيطرة على النزيف ورتق التهتك الموجود بالبطين الأيمن عن طريق الغرز الجراحية واستخراج الإبرة ليتم بعدها نقل المصاب للعناية المركزة؛ لاستكمال المتابعة والعلاج، وخرج المريض إلى القسم الداخلي بعد يوم واحد من العملية في حالة مستقرة.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي لجراحة القلب والصدر ضم كلا من الدكتور محمد عثمان الجبلاوي مدرس واستشاري جراحات القلب والصدر بكلية الطب والطبيبة شيماء أحمد مسلم أخصائي بقسم جراحة القلب والصدر والطبيب أبانوب بهاء طبيب مقيم بالقسم، كما ضم أيضا فريق التخدير من الدكتور نهاد ثابت مدرس التخدير والعناية المركزة من الطبيبة أي ناصف المدرس المساعد بالقسم والطبيب محمد أحمد عبد الوهاب طبيب مقيم بالقسم، وشارك من طاقم هيئة التمريض وائل بعمليات جراحة القلب والصدر.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن خيري مدير مستشفى الحرم الجامعي أن المريض خرج المنزل بعد 4 أيام من إجراء الجراحة؛ عقب خضوعه للمتابعة الطبية المستمرة بالقسم الداخلي بالمستشفى واستقرار حالته العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found