حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 07:48 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط 1241 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وتحرير 15758 مخالفة مرورية متنوعة

رجال شرطة
رجال شرطة

حرر رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية 1241 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، الذي يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية.

رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني

يساعد الملصق الإلكتروني في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلاً عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني، مما يضمن سرعة ضبطها. كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق إلى أفضل المسارات البديلة من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيًا.

وفي السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة برفع 42 سيارة ودراجة نارية متهالكة ومتروكة في الشوارع، وتحرير 483 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة. شنت الأجهزة الأمنية حملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، للحفاظ على أرواح المواطنين والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

أسفرت الحملات عن تحرير 483 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة. وأهابت وزارة الداخلية بقائدي الدراجات النارية الالتزام بارتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدي السيارات السير في الحارات المرورية المخصصة لهم لتحقيق السيولة المرورية والحد من وقوع الحوادث على الطرق، تجنبًا للمساءلة القانونية.

حملات مرورية مكثفة لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات

شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية مكثفة لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم. وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 15758 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية: 632 مخالفة السير بدون تراخيص، 10 دراجات نارية مخالفة، 9779 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 8 مخالفات موقف عشوائي، 289 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، و11 مخالفة شروط التراخيص.

الملصق الإلكتروني

تم تحرير 1241 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني الذي يسهم في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلاً عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

تحرير 483 مخالفة

خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، قامت الأجهزة المعنية برفع 42 سيارة ودراجة نارية متهالكة ومتروكة في الشوارع، وتحرير 483 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

ضبط 15758 مخالفة مرورية:

أسفرت جهود الإدارة العامة للمرور عن ضبط 15758 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها السير بدون تراخيص، تجاوز السرعة المقررة، التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم الالتزام بشروط التراخيص.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found