حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 07:15 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

شتمت زوجها علي الواتس أب : حبس سيدة وغرامة 20 ألف جنيه

شعار واتس اب
شعار واتس اب

في حادثة قانونية غير مألوفة، قضت المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا الدائرة الابتدائية الأولى (جنح)، برئاسة المستشار محمود عبدالكريم النجار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أبوالوفا وشريف عبدالحميد، وحضور زياد ضياء وكيل النيابة وأمانة سر مدحت يوسف الهواري وجاد خلف النجار، بحبس سيدة لمدة شهر وتغريمها مبلغ 20 ألف جنيه بتهمة سب وإزعاج زوجها عبر تطبيق "واتس آب". تأتي هذه القضية في إطار تصاعد استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في النزاعات الأسرية، ما يثير التساؤلات حول كيفية تأثير التكنولوجيا على العلاقات الشخصية والقانونية.

قضت المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا الدائرة الابتدائية الأولى (جنح)، برئاسة المستشار محمود عبدالكريم النجار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أبوالوفا وشريف عبدالحميد، وحضور زياد ضياء وكيل النيابة وأمانة سر مدحت يوسف الهواري وجاد خلف النجار، بحبس سيدة لمدة شهر وتغريمها 20 ألف جنيه بتهمة سب وإزعاج زوجها عبر تطبيق "واتس آب".

شكوى ضد زوجته من خلال تحرير محضر اتهمها فيه بإرسال رسائل مسيئة ومزعجة عبر تطبيق "واتس آب"

ترجع وقائع الأحداث إلى شهر أغسطس عام 2023، عندما تقدم زوج بشكوى ضد زوجته من خلال تحرير محضر اتهمها فيه بإرسال رسائل مسيئة ومزعجة عبر تطبيق "واتس آب". تضمنت الرسائل عبارات مثل "حسبي الله ونعم الوكيل فيك"، و"مش أصيل"، و"وهطلق منك واتجوز سيد الرجالة"، والتي سببت له أضرارًا مادية وأدبية جسيمة. وقعت هذه الأحداث في إحدى قرى مركز قنا.

تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات

أكدت تحريات النقيب عبدالرحمن علاء الضابط بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات صحة الرسائل الواردة من خلال شركة فودافون. بناءً على هذه التحريات، تمت إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا، الدائرة الابتدائية الأولى (جنح).

حكم المحكمة: حبس المتهمة لمدة شهر وتغريمها مبلغ 20 ألف جنيه بتهمة إزعاج وسب زوجها عبر تطبيق "واتس آب".

بعد مراجعة الأدلة والتحقيقات، قضت المحكمة بحبس المتهمة لمدة شهر وتغريمها مبلغ 20 ألف جنيه بتهمة إزعاج وسب زوجها عبر تطبيق "واتس آب". يعكس هذا الحكم التزام القضاء المصري بمكافحة الجرائم الإلكترونية واستخدام التكنولوجيا في الإساءة الشخصية.

تسجل هذه القضية سابقة قانونية هامة في استخدام التكنولوجيا كأداة للإساءة الشخصية والتسبب في الأضرار المادية والأدبية. يسلط الحكم الضوء على أهمية الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، ويدعو إلى تعزيز الوعي القانوني حول تبعات إساءة استخدامها في العلاقات الأسرية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found