حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:13 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وضع مغني المهرجانات عصام صاصا على قوائم الترقب والوصول في مصر بتهمة تعاطي المخدرات

صاصا
صاصا

أمرت جهات التحقيق في مصر بوضع اسم مغني المهرجانات عصام صاصا على قوائم الترقب والوصول، للقبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات. تأتي هذه الخطوة بعد تأكيد النيابة العامة المصرية تورط صاصا في تعاطي المواد المخدرة، مما أدى إلى تداعيات قانونية خطيرة بحقه.

إصدار قرار بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول نظراً لكونه موجوداً في دولة الإمارات

أمرت النيابة العامة المصرية بضبط وإحضار عصام صاصا بعد ثبوت اتهامه بتعاطي المواد المخدرة. وقد تم إصدار قرار بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول نظراً لكونه موجوداً في دولة الإمارات لإحياء عدد من الحفلات الغنائية هناك.

تهمة جديدة بعد القتل الخطأ: تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية تعاطي صاصا المواد المخدرة وقت قيادته سيارته الملاكي أثناء الحادث.

كانت النيابة قد أمرت سابقاً بإجراء تحليل مخدرات لصاصا من خلال لجنة من الطب الشرعي، بعد تسببه بوفاة شاب يدعى أحمد مفتاح (40 عاماً) دهساً بسيارته على الطريق الدائري بمنطقة المنيب بمحافظة الجيزة. أظهر تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية تعاطي صاصا المواد المخدرة وقت قيادته سيارته الملاكي أثناء الحادث.

تصالح مطرب المهرجانات مع اهل الضحية لا يعفه من مسؤوليته الجنائية

رغم إعلان مغني المهرجانات تصالحه مع أفراد أسرة الشاب الراحل، إلا أن ذلك لم يعفه من مسؤوليته الجنائية. فقد أكد صاصا في فيديو نشره المحامي الخاص به عبر صفحته على "فيسبوك"، قائلاً: "أُقدّم خالص التعازي لأسرة المتوفَّى أحمد مفتاح، وأقول لهم البقاء لله، وأُقدّم لهم خالص التعازي من كل قلبي، وربنا عارف أنني من كل قلبي عمري ما هسيب الناس دي، والبقاء لله، وألف رحمة ونور عليه".

ضرورة تشديد الرقابة على تعاطي المخدرات بين الفنانين والشخصيات العامة

تسببت هذه الحادثة في حالة من الصدمة والجدل في الأوساط الفنية والشعبية. حيث انتقد الكثيرون تصرفات صاصا ودعوا إلى ضرورة تشديد الرقابة على تعاطي المخدرات بين الفنانين والشخصيات العامة.

هذه الحادثة تكشف أهمية التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات وضرورة الالتزام بالقوانين المرورية لضمان سلامة الجميع. وتبقى قضية عصام صاصا مثالاً على العواقب الوخيمة التي يمكن أن تترتب على السلوكيات الخاطئة، مما يدفع إلى التفكير بجدية في تحسين التدابير الوقائية والقانونية لحماية المجتمع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found