حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 06:19 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

ملاحقات جديدة في أكبر قضية غسل أموال بالكويت

غسل أموال
غسل أموال

علم موقع حوادث اليوم أن السلطات القضائية في دولة الكويت بالتنسيق مع النائب العام سعد الصفران، تستكمل تحقيقاتها في واقعة تلقي قضاة لرشاوى وشبهات مالية على خلفية قضية الإيراني فؤاد صالحي المتهم السابق في قضية شبكة بنيدر وتورطها في غسل ملايين الدينارات.

متورط بها إيراني وقضاة من جنسيات عربية.. ملاحقات جديدة في أكبر قضية غسل أموال بالكويت


وقالت مصادر، إن الشبهات تحوم حول قضاة من جنسيات دول أخرى بالإضافة إلى عدد كبير من القضاة الذين كان قد صدرت قرارات بحبسهم بتهم تسلُّم رشاوى إذ توافرت ضدهم أدلة أثبِتت صحة الاتهام ضدهم.


وأصدرت السلطات القضائية أحكامًا سابقة بالسجن تتراوح من 5 سنوات إلى 15 سنة على 6 قضاة وعزلهم عن الوظيفة ومصادرة مركبات منهم تلقوها هدايا بعد اتهامهم بالرشوة والتزوير وغسل الأموال، في قضايا تورط فيها الإيراني فؤاد صالحي.

ونفذت السلطات المختصة في الكويت الأحكام التي صدرت ضد المتهمين بينما بادر قضاة متهمون في وقت سابق بتسليم أنفسهم لقوة تنفيذ الأحكام دون مقاومة أو اختباء.

وفي أكتوبر الماضي، قضت محكمة التمييز بحبس 7 قضاة من 7 سنوات إلى 15 سنة، وعزلهم من الوظيفة ومصادرة مركبات منهم تلقوها كهدايا، وقضت وقتها ببراءة قاض واحد.

قضية الإيراني فؤاد صالحي وغسيل أموال


كما قضت المحكمة بالحبس لسنوات مختلفة بحق موظفين وموظفات بوزارة العدل وعزلهم من الوظيفة، وحبس رجال أعمال، كما قضت بحبس آخرين، فيما قضت ببراءة اخرين.

وكانت النيابة العامة خلال تحقيقاتها في ثاني قضايا الإيراني صالحي، اكتشفت وجود تواصل مع 10 قضاة، حيث أحالت قاضيين إلى التأديب، فيما أحالت 8 قضاة إلى محكمة الجنايات كما أحالت 3 محامين وصالحي و15 آخرين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found