حوادث اليوم
السبت 13 يوليو 2024 06:15 صـ 6 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس متهمين بسرقة هاتف ضحية حادث الوراق وابتزاز أسرتها: تفاصيل مؤلمة ومؤثرة فضيحة تجارة الآثار تهز حزب الوفد: الأمن يلقي القبض على المتهمين شاهد - ماجد غراب يفتح النار: بكاء وانهيار بسبب شوبير وإيقافه عن الإعلام! محمد فؤاد ينفي شائعات الأزمة الصحية ويستعد لخطوبة ابنته! جدول مباريات اليوم: صراع الصدارة في الدوري المصري والمواجهات الحاسمة في دوري نجوم العراق بالصور :حريق محدود في كنيسة بالإسكندرية يثير قلق المواطنين: الكاهن يطمئن الجميع التفاصيل الكاملة للقبض على داعية إسلامي شهير بتهمة اقتحام سنتر تعليمي بأكتوبر مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا.. وأسرته: كان بيدافع عن مسن العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية النيابة تطلب التحريات في مشاجرة داخل مركز تعليمي وإصابة 7 أشخاص بأكتوبر بيكلم بنات وعشيقي أرجل منه.. كيف قتلت ”دينا” زوجها بمساعدة ابن عمه؟ بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

بعد الإعلان عن قرار تخفيف الأحمال وغلق جميع المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً، يبحث الجميع حاليًا عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي، الذي سيتم العودة إليه بعد اتخاذ تلك القرارات،وأشار مجلس الوزراء إلى أن موعد إلغاء التوقيت الصيفي سيكون في آخر أسبوع من شهر أكتوبر، وتحديدًا في آخر جمعة، ويهدف هذا القرار إلى ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال زيادة ساعات النهار وتقليل ساعات الليل التي تتطلب استهلاكًا أكبر للكهرباء.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024

تم الإعلان عن موعد إلغاء التوقيت الصيفى لأول مرة منذ سنوات كثيرة في العام الماضي، وكان هذا القرار يقوده مجلس الوزراء، حيث أعلن على أن العمل سيكون بالتوقيت الشتوي لمدة تصل إلى ستة أشهر فقط، وهي تنتهي في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، لذا فإن الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي للعام الحالي سيكون في شهر أكتوبر القادم، ولم يتم تفعيل التوقيت الشتوي إلا بعد نهاية الشهر المعلن، حيث قد توقع الكثير بالرجوع إلى التوقيت الشتوي مرة أخرى، وذلك بعد قرارات تخفيف الأحمال التي تم إصدارها من قبل مجلس الوزراء، حيث كان يفيد القرار بغلق المحلات العامة والمتاجر في تمام العاشرة مساءا، وذلك للبدء في ترشيد استهلاك الكهرباء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات.

قرار غلق المحلات 2024

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأسبوع الماضي عن إعادة تفعيل مواعيد إغلاق المحلات التجارية كجزء من خطة الحكومة لتخفيف الأحمال الكهربائية لعام 2024 وحل مشكلة الانقطاعات، بدأ تطبيق هذه المواعيد اعتبارًا من 1 يوليو، حيث تغلق جميع المحلات التجارية، بما في ذلك المقاهي والكافيهات، في الساعة 10 مساءً. أما محلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات، فتغلق أبوابها في الساعة 1 صباحًا.

لماذا لجأت الدولة لعودة العمل بـ التوقيت الصيفي؟

لجأت الدولة إلى عودة العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2024 تنفيذًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تقرير التوقيت الصيفي، بدأ تطبيق هذا القانون مجددًا بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه، وهو مشروع قانون قدمته الحكومة وصدر عن مجلس النواب. يهدف هذا القرار إلى ترشيد وتوفير الطاقة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، وفي إطار خطة الحكومة لترشيد الاستهلاك، عودة التوقيت الصيفي تعد إحدى الأدوات التي تبنتها الحكومة في خطتها التقشفية لتحقيق هذا الهدف.

مزايا تطبيق التوقيت الصيفي

يستاء بعض الناس من تطبيق التوقيت الصيفي، لكن يمتلك هذا التوقيت العديد من المميزات الرائعة التي تعود بالنفع على جميع المواطنين، ولهذا سنوضح لكم أبرز الفوائد التي تقدم وهي كالآتي:

أولى المزايا هي ترشيد الاستهلاك لكل من الطاقة والكهرباء، حيث يتم استخدام الكهرباء بشكل أقل طول ساعات النهار، وذلك لعدم الحاجة إلى تشغيل الضوء.يعمل التوقيت الصيفي على تحسين حركة البيع والتي تؤدي بعد ذلك إلى نمو الاقتصاد.مع زيادة ساعات النهار فإن الفرد سيتمكن من الاستفادة بشكل كبير من أشعة الشمس التي تقدم له العديد من الفيتامينات الهامة للجسم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found