حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 06:41 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تداعيات مأساة وفاة أحمد رفعت..دعبس يعلن استقالته وانسحابه من المشهد الرياضي

احمد رفعت ووليد دعبس
احمد رفعت ووليد دعبس

شهدت مأساة وفاة اللاعب أحمد رفعت، تداعيات خطيرة، حيث فوجئ الجميع اليوم بتقديم وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت ومجلسه استقالته، وإعلانه الانسحاب من المشهد الرياضي إثر التصريحات الأخيرة له بشأن أزمة وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق والتي أغضبت الكثيرين الذين اتهموه بعدم مراعاة حرمة الموت، وأنه أدلى بتصريحات قد تفهم على أنها إساءة للاعب.

وأصدر مجلس إدارة مودرن سبورت عدة قرارات عبر بيانه الرسمي اليوم، في خطوة يراها البعض بداية لإعطاء الراحل أحمد رفعت حقه، لاسيما مع تصريحات نادر شوقي وكيل أعماله حول تحمل أحمد دياب رئيس رابطة الأندية ومجلس النادي، مسئولية ما وصل إليه اللاعب من ضغوط واكتئاب وحالة نفسية صعبة أدت به إلى الإصابة بأزمة قلبية، ما أدى إلى وفاته.

وفاة أحمد رفعت

وتوفي صباح السبت الماضي أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، وذلك بعد الواقعة الشهيرة في مارس الماضي التي توقف فيها قلبه فترة طويلة، ونجحت الجهود آنذاك في إنقاذ حياته.

وكانت هذه الواقعة بمثابة عودة من الموت لكي يودع الجميع قبل وفاته اليوم.

وفاة أحمد رفعت، وكان اللاعب أحمد رفعت قد تعرض لتوقف مفاجئ في عضلة القلب، أثناء مباراة لفريقه أمام الاتحاد السكندري، في 11 مارس الماضي، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى، حيث ظل تحت الملاحظة والرعاية الطبية.

وغادر أحمد رفعت المستشفى، في 9 أبريل الماضي، بعد استقرار حالته الطبية، بعد 29 يوما ليبقى تحت الملاحظة في منزله خلال ما يقرب من ثلاثة أشهر.

قرارات مودرن سبورت

أحمد رفعت، أصدر مجلس إدارة نادي مودرن سبورت بيانا رسميا يتضمن اربعة قرارات.. ياتي في مقدمتها استقالة وليد دعبس من رئاسة النادي وعدد من القرارات إثر التصريحات الأخيرة التي أعقبت وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وجاء في نص البيان:

"وبناء على ماسبق فقد أصدرنا القرارات التالية التي لا رجعه فيها:
١ - تقدم الدكتور وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادي مودرن سبورت نظرًا لما تعرض له سيادته من تشويه لشخصه ولكيان النادى وتحريف لتصريحاته ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام وكل محبي اللاعب الراحل.
٢ - قرر السادة ملاك الحصص الحاكمة للشركة التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق الأوضاع.
٣. تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار السيد وزير الشباب والرياضة بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت في حدود المعلومات المتوفرة لدينا حال إدارة النادى اعتبارًا من سبتمبر ٢٠٢٣.

ختامًا.. يتوجه الدكتور وليد دعبس بالشكر للشعب المصري ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية وبدون أي صفة رسمية لتقديم العزاء الواجب.
والله خير شاهدا ووكيلا".

استقالة وليد دعبس ومجلسه

وأعلن مجلس إدارة نادي مودرن سبورت، برئاسة وليد دعبس، تقديم استقالته من رئاسة النادي وترك مهام إدارته للمجلس السابق إثر الأزمة المشتعلة حول المسئولية عن وفاة اللاعب أحمد رفعت لاعب الفريق.

وتقدم الدكتور وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادى مودرن سبورت، مرجعا الاستقالة إلى ما تعرض له من تشويه لشخصه ولكيان النادى وتحريف لتصريحاته ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام وكل محبي اللاعب الراحل.

مجلس مودرن سبورت يتنازل عن حصته في الملكية للإدارة السابقة

وأعلن مجلس إدارة نادي مودرن سبورت برئاسة وليد دعبس بعد تقديم استقالته من رئاسة النادي ترك مهام إدارته للمجلس السابق، إثر الأزمة المشتعلة حول المتسبب بوفاة أحمد رفعت لاعب الفريق.

وتضمنت القرارات تنازل المجلس الحالي عن الحصص المملوكة له للمجلس السابق مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق الأوضاع.

موقف وليد دعبس من لجنة التحقيق بشأن وفاة اللاعب أحمد رفعت

وأعلن وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت السابق تقديم مجلسه الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص وفاة اللاعب أحمد رفعت في حدود المعلومات المتوافرة لدى مجلسه خلال قيامه بإدارة النادى اعتبارًا من سبتمبر ٢٠٢٣.

أعلن انسحابه من المشهد الرياضي، دعبس: "تصريحاتي بشأن أحمد رفعت تعرضت للتحريف"

وأكد وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت السابق، أنه تم تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام بشأن وفاة اللاعب أحمد رفعت لاعب الفريق.

وأعلن وليد دعبس أيضا انسحابه من المشهد الرياضي في مصر، وتوجيه الشكر للشعب المصري.

كما أعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية وبدون أي صفة رسمية لتقديم العزاء الواجب.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found