حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 10:58 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صلاح توفيق يكتب : رسالة الي الفنان أحمد حلمي ننتظر رفضك القاطع لعمل يسئء الي سمعة مصر والمصريين

احمد حلمي
احمد حلمي

في خطوة أثارت الكثير من الجدل والاستياء بين محبيه، وجد الفنان المصري المحبوب أحمد حلمي نفسه في مواجهة انتقادات حادة بعدما قرر قبول دور النصاب في فيلم سعودي من إنتاج تركي آل الشيخ. هذا الدور، الذي يجسد فيه حلمي شخصية نصاب يحتال على الحجاج والمعتمرين إلى بيت الله الحرام، أثار غضب العديد من معجبيه الذين رأوا في هذا الاختيار إهانة لصورة المصريين وكرامتهم.

استخدام فنان محبوب لدي الجميع في تصدير هذة الصورة عن المصريين لايخلو من اهداف مقصودة غير الفن!!

أحمد حلمي، المعروف بروحه المرحة وخفة دمه التي أكسبته شعبية كبيرة في العالم العربي، دائماً ما كان ينتقي أدواره بعناية، ليقدم أعمالاً تجمع بين الكوميديا والرسائل الاجتماعية الهادفة. إلا أن هذا الدور الجديد يضعه في موقف معقد، حيث يتعارض مع توقعات الجمهور الذي اعتاد على رؤيته في أدوار تتسم بالإيجابية وتقديم نماذج مشرقة.

شعور معحبي احمد حلمي بخيانتة لهم جعله في مرمي النقد والتجريح

الجمهور المصري، الذي لطالما وقف إلى جانب حلمي ودعمه في مسيرته الفنية، يشعر الآن بالخيانة والإحباط. فقد رأى في هذا الدور نوعاً من الاستهانة بكرامة المصريين، خاصة أن الشخصية التي يجسدها حلمي في الفيلم تعمل على الاحتيال على الحجاج في بلد مقدس مثل المملكة العربية السعودية. هذا الأمر جعل الكثيرين يتساءلون عن دوافع تركي آل الشيخ لاختيار نجم مصري لتجسيد هذا الدور، في حين كان بإمكانه الاستعانة بممثل سعودي يتقن اللهجة المصرية.

على أحمد حلمي أن يعيد النظر في قراره، خاصة أن مكانته ونجوميته لم تتحقق إلا بفضل محبة الجمهور له

في ظل هذا الجدل، يتوجب على أحمد حلمي أن يعيد النظر في قراره، خاصة أن مكانته ونجوميته لم تتحقق إلا بفضل محبة الجمهور له. ومن هنا، تبرز فكرة إنشاء شركة إنتاج فني تجمع بين حلمي ونجوم السينما المصرية مثل كريم عبد العزيز، آسر ياسين، محمد محمود عبد العزيز، هند صبري، وأحمد السقا. هذه الشركة يمكن أن تكون منصة لإنتاج أعمال تليق بمكانتهم الفنية وتحترم جمهورهم، دون الحاجة إلى القبول بأدوار مثيرة للجدل.

لا تخاطر بحب الناس لك، وكن دائماً مثالاً للفنان الذي يحترم جمهوره وكرامته.

يا أحمد، نحن نحبك ونقدرك، ونتمنى أن تعيد التفكير في هذا الدور. لا تخاطر بحب الناس لك، وكن دائماً مثالاً للفنان الذي يحترم جمهوره وكرامته ونتمني اعتذارك عن العمل الغير بريء واختيارك لهذا العمل اكبر دليل علي عدم برائة هذا العمل ... كلنا نحتاج الي المال ولكن يجب لايكون ذلك علي حساب كرامة الوطن

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found