حوادث اليوم
الثلاثاء 16 يوليو 2024 12:15 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقلبات سوق الذهب في مصر خلال أسبوع.. تعرف على الأسباب والتوقعات!

ذهب
ذهب

شهد سوق الذهب في مصر تقلبات ملحوظة خلال الأسبوع الماضي، متأثراً بالتغيرات في الأسعار العالمية وحركة الأسواق المالية. فيما يلي تقرير مفصل عن حركة أسعار الذهب في مصر على مدار الأسبوع، مع تحليل لأبرز الأسباب والتوقعات المستقبلية.

أٍسعار بداية الأسبوع

  • السبت: افتتحت أسعار الذهب الأسبوع على استقرار نسبي، حيث سجل سعر عيار 24 حوالي 3665 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 21 حوالي 3205 جنيهات للجرام، فيما بلغ سعر عيار 18 حوالي 2745 جنيهًا للجرام.

أسعار منتصف الأسبوع

  • الثلاثاء: شهدت الأسعار ارتفاعًا طفيفًا متأثرة بصعود الأسعار العالمية، حيث سجل عيار 24 حوالي 3680 جنيهًا للجرام، وعيار 21 حوالي 3215 جنيهًا للجرام، وعيار 18 حوالي 2755 جنيهًا للجرام. جاء هذا الارتفاع بسبب تزايد الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن وسط مخاوف اقتصادية عالمية.

أسعار نهاية الأسبوع

  • الخميس: عادت الأسعار إلى الانخفاض مجددًا مع استقرار الأوضاع المالية العالمية وصدور تقارير اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة. سجل عيار 24 حوالي 3660 جنيهًا للجرام، وعيار 21 حوالي 3200 جنيه للجرام، وعيار 18 حوالي 2740 جنيهًا للجرام.

العوامل المؤثرةعلي اسعار الذهب في مصر

  1. التغيرات العالمية: تأثرت أسعار الذهب في مصر بالتغيرات في الأسعار العالمية نتيجة لتقلبات السوق المالي ومعدلات التضخم العالمية.
  2. سعر الدولار: شهدت السوق المحلية تأثراً بتغير سعر الدولار أمام الجنيه المصري، مما أثر على سعر الذهب في السوق المحلي.
  3. السياسات النقدية: تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن التضخم والسياسات النقدية لعبت دورًا كبيرًا في تحديد توجهات الأسعار العالمية، وبالتالي المحلية.

توقعات المستقبل

من المتوقع أن تظل أسعار الذهب في مصر متقلبة خلال الفترة القادمة، مع استمرار تأثير العوامل العالمية والمحلية. قد يشهد السوق تحركات صعودية في حالة تزايد المخاوف الاقتصادية أو انخفاض قيمة الدولار، بينما قد تنخفض الأسعار مع تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية.

التغيرات العالمية والمحلية ضرورية لفهم حركة أسعار الذهب في السوق المصري

تبقى متابعة التغيرات العالمية والمحلية ضرورية لفهم حركة أسعار الذهب في السوق المصري، حيث تشكل هذه العوامل الرئيسية المحرك الأساسي لهذه التقلبات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found