حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 03:05 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حريق ضخم في محطة محولات قولنجيل بالمنصورة يثير الذعر ويقطع الكهرباء عن مناطق واسعة

حريق محطة كهرباء المنصورة
حريق محطة كهرباء المنصورة

اندلع حريق هائل في محطة محولات قولنجيل، إحدى أكبر محطات الكهرباء في مدينة المنصورة ومحافظة الدقهلية، مما أثار حالة من الذعر بين السكان وقطع الكهرباء عن مناطق واسعة. جاء البلاغ سريعا لمديرية الأمن، مما استدعى استجابة فورية من فرق الحماية المدنية والإسعاف لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع انتشاره.

اندلاع حريق كبير في محطة محولات قولنجيل بمدينة المنصورة

في صباح يوم الخميس، تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية بلاغاً يفيد باندلاع حريق كبير في محطة محولات قولنجيل بمدينة المنصورة. وجاء البلاغ من اللواء محمد عز مدير المباحث الجنائية بعد وصوله من نقطة تأمين المحطة.

على الفور، هرعت فرق الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، بالإضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف للتعامل مع أي إصابات محتملة. الجهود المكثفة تركزت على إخماد النيران ومنعها من الوصول إلى أجزاء أخرى من المحطة والمناطق السكنية المحيطة بها.

تأثير الحريق: قولنجيل من المحطات الحيوية في المنصورة، حيث تغذي بالكهرباء عدة مناطق هامة

تعد محطة قولنجيل من المحطات الحيوية في المنصورة، حيث تغذي بالكهرباء عدة مناطق هامة منها جديلة وقولنجيل وتوريل الجديدة والقديمة وشارع سعد زغلول وشارع الدرسات وشارع قناة السويس ومنطقة كفر البدماص وشارع فريدة حسان وشارع المديرية القديمة وشارع الأتوبيس القديم وجزء من مساكن الشناوي وشارع الجيش وتقسيم طرير وترعة المنصورية. انقطاع الكهرباء عن هذه المناطق أثر بشكل كبير على حياة السكان اليومية وأدى إلى تعطيل العديد من الأنشطة.

التحقيقات الأولية:لمعرفة سبب الحريق وتقييم الأضرار. تشير التقديرات الأولية إلى أن الحريق قد يكون ناجماً عن ماس كهربائي أو خلل في المعدات

بدأت الجهات المعنية في إجراء التحقيقات الأولية لمعرفة سبب الحريق وتقييم الأضرار. تشير التقديرات الأولية إلى أن الحريق قد يكون ناجماً عن ماس كهربائي أو خلل في المعدات، لكن التحقيقات لا تزال جارية للتأكد من السبب الحقيقي.

ضرورة إجراءات السلامة والصيانة في محطات الكهرباء لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث

تشير هذه الحادثة إلى الحاجة الملحة لتعزيز إجراءات السلامة والصيانة في محطات الكهرباء لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث. مع استمرار التحقيقات، يأمل سكان المنصورة في إعادة التيار الكهربائي واستعادة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found