حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 02:15 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الفيديو المتسبب في وقف برنامج أحمد شوبير على أون تايم سبورت

شوبير
شوبير

أعلنت الشركة المتحدة، وقف برنامج أحمد شوبير وذلك لما صدر منه من تصرفات وصفتها الشركة المتحدة المنتجة للبرنامج بإثارة الرأي العام وأيضا عدم التزامه بالسياسة التحريرية للبرنامج ، حينما صرح قائلا نحن في وقت الأفلام والمزايدات على الحزن قائلا حتى الحزن مش بتعرف نحزنه واخذ اللقطة والتريند.

https://twitter.com/i/status/1811159459294552342

تصريحات أحمد شوبير

جاء ذلك بسبب آخر تصريحات له أكد فيه علي دعمه، للاعبة منتخب مصر للدراجات شهد سعيد، والتي تسببت عمدا في إصابة زميلتها، الفيديو أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أثار شوبير الرأي العام في تصريحات قديمة أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشرها بعد وفاة أحمد رفعت تحدث فيها شوبير عن تعاطي الراحل أحمد رفعت للمنشطات فور سقوطه للمرة الاولي أمام الإتحاد السكندري.

وعلق الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على أزمة لاعبة منتخب مصر للدراجات، شهد سعيد، عقب قرار مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

قال شوبير في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "كان يجب على الاتحاد المصري عدم إيقاف اللاعبة، خاصة بعد أن أوضح محمد إبراهيم، المدير الفني للدراجات، أن إصابة اللاعبة كانت حادثة عرضية وليست متعمدة".

وأضاف شوبير: "إذا كان المدرب يقول إن الإصابة ليست متعمدة، فلماذا قام الاتحاد بإيقافها؟".

وتابع: "اليوم، أعلن الاتحاد عن اجتماع طارئ وقرر مشاركة اللاعبة في الأولمبياد، مشيرًا إلى أن غيابها سيتسبب في ضرر كبير للاتحاد المصري، ولا يمكننا الانسحاب لأن اسمها مدرج في الاتحادين الدولي والأفريقي".

وأردف: "بالتأكيد، السوشيال ميديا لها تأثير كبير، ولكن القرار يجب أن يكون بيد المسؤولين وليس تحت ضغط العاطفة".

وأشار شوبير إلى أنه يلوم الاتحاد على إيقاف اللاعبة لمدة عام، متسائلاً: "إذا كانت اللاعبة مخطئة، فلماذا يتم السماح لها بالمشاركة في الأولمبياد بعد ذلك؟".

واختتم حديثه قائلاً: "أنا أدرك أن البعض قد يراني غير إنساني بعد تعرضها لكسر في الضلوع وارتجاج في المخ، لكنني أتحدث عن النظام والقوانين. يجب أن يكون هناك ثقة في النفس واتباع للقوانين، ولا يجب أن تكون القرارات تحت ضغط دائم".

وقرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الاعلامي أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.

حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found