حوادث اليوم
السبت 27 يونيو 2026 01:01 صـ 11 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين

عبد الواحد وسليم يبحثان التعاون بين هيئة تعليم الكبار وجامعة طنطا

محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا
محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا

في ضوء توجهات معالي الوزير الأستاذ الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،و سعى الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ بتفعيل دور الجهات الشريكة،وخاصة الجامعات المصرية بإعتبارها الشريك الأساسي للهيئة، وماتقوم به جامعة طنطا، في اشراك طلابها في المشروع القومي لمحو الأمية وتحقيق المراكز الأولى بين الجامعات المصرية.

لذا استقبل الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الأستاذ الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الأستاذ محمد أبو النبايل مدير عام فرع الهيئة بالغربية، بديوان عام الهيئة ؛ لبحث تعزيز سبل الشراكة بين الهيئة والجامعة.

وأكد عبد الواحد بأن قضية الأمية قضية وطنية، ولابد أن تتكاتف كل الجهود حتى نقضي على الأمية،وأوضح عبد الواحد الرؤية الجديدة للهيئة، والتي تتماشى مع رؤية الدولة،ورؤية وزارة التربية والتعليم، وهى التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال وإلى التعايش الرقمي وجودة الحياة، و الابتكار.

وأضاف سيادته بأنه سيكون هناك منهجية علمية لدراسة تقييم محتوى الاختبارات الخاصة بالأمية، بحيث يشمل الجانب الثقافي والمهاري وريادة الأعمال والتعايش الرقمي إلى جانب الأبجدية، وينعكس ذلك فى تقديم مناهج متعددة تناسب كل بيئة على حدة، وذلك تحقيقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تسعى إلى إعلان مصر خالية من الأمية، وأضاف سيادته يجب عقد الندوات التوعوية والتثقيفية للتوعية بالموضوعات المختلفة مثل( خطورة الزيادة السكانية – الحفاظ على البيئة والخضرنة – التصدي للشائعات الإلكترونية – ترسيخ قيم الولاء و المواطنة ..........) ، وأضاف عبد الواحد بأن عمل الهيئة خلال هذه الفترةيقوم على البناء على انجازات الدوله الحديثة حيث يجب أن نطور سلوكياتنا للحفاظ على هذه المكتسبات.

ومن خلال حياة جديدة الا وهى التثقيف التوعوي فى القرى والمحافظات و المدن فيجب توصيل أهداف الدولة من المكتسبات المقدمة من إسكان وصحه وبنية تحتية وعلينا النزول لأرض الواقع ، والتنسيق مع الجهات الشريكة وخاصة الجامعات مما تمتلكه من قوى بشرية؛ لتقديم الندوات واللقاءات لأهالينا؛ لتوعيتهم للمحافظة على هذه المكتسبات لنا جميعا كبار وصغار متعلمين وأميين ، وهذه هى الرؤية الجديدة لهيئةتعليم الكبار، ويتم ذلك بالتكامل والتواصل بين الهيئة والجامعة، و الجهات المعنية؛ لنشر التثقيف والتوعية بقضايا المجتمع المختلفة ولخلق هذه الحالة من التكامل يجب ان يكون لدينا أفراد واعين مؤثرين ايجابيين لهم دور هام فى التأثير على المجتمع،والأفراد. فيما أكد "سليم" بأن جامعة طنطا داعمة وشريك أساسي مع الهيئة، وأن الجامعة أطلقت مبادرة إبني أبنك صح ضمن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي يهتم بجودة حياة الإنسان والأسرة بشكل عام، والارتقاء بخصائص السكان من خلال قوافل حياة كريمة، أضاف سليم بأن جامعة طنطا تقوم بعمل ندوات عن التنمية وخطورة الزيادة السكانية، وتقوم أيضا بعقد ندوات عن كيفية عمل دراسة الجدوى لأي مشروع، وكيفية اقامة مشروعات صغيرة من خلال أساتذة الجامعة المتخصصون، وهذا يتماشى مع الرؤية الجديدة للهيئة.

وفي نهاية اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور محمود سليم كتاب يوضح دور وإنجازات جامعة طنطا في محو الأمية للأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة، كما قدم سيادته درع الجامعة للأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تقديرا لمجهوداته في محو الأمية وتعليم الكبار، كما قدم الأستاذ الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة درع الجامعة للأستاذ محمد أبو النبايل مدير عام فرع الهيئة بالغربية؛ لمجهوداته في محو الأمية في محافظة الغربية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found