حوادث اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 12:43 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
” دويدار ” يوقف إجراء عمليات الولادة ب 5 مستشفيات خاصة بسوهاج لمدة شهر لعدم الإلتزام بالدلائل الإرشادية جامعة سوهاج تُعلن بدء إنشاء أول مستشفى جامعي لعلاج الحروق بالصعيد مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة نارية بعمود كهرباء بسوهاج الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن

مجلس الوزراء: نحرص على متابعة تنفيذ مشروعات تطوير وتحسين الخدمات الطبية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الحرص على متابعة تنفيذ المشروعات المتعلقة بتطوير وتحسين جودة الخدمات الطبية، باعتبارها على رأس أولويات عمل الحكومة، مع الاهتمام بشكل خاص بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

بينما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مستهل زيارته اليوم إلى محافظة المنيا مستشفى سمالوط المركزي التي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" يرافقه الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية والدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، والدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة، بمشاركة عدد من نواب البرلمان بالمنيا.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن زيارة هذا الصرح الطبي تستهدف أيضا التعرف على الخدمات المقدمة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"، والتي تعزز اهتمام الدولة ببناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها.

وصرح محافظ المنيا بأن المحافظة شهدت حتى الآن في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"، تقديم نحو مليون خدمة في مجالات متنوعة، على رأسها الرعاية الصحية، والخدمات العلاجية والقوافل، والتطعيمات، والمبادرات الرئاسية المختلفة. وفيما يتعلق بمستشفى سمالوط المركزي، أوضح الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، أن هذا الصرح تم تطويره في إطار جهود الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في المجال الطبي، والعمل على توفير سبل الرعاية الطبية.

وتناولت الدكتورة ريهام عصام الدين، مدير المستشفى، أوجه مشاركة "مستشفى سمالوط المركزي" ضمن المبادرات الرئاسية المتنوعة، وبخاصة مبادرة "بداية جديدة" وكذا "100 يوم صحة"، التي ساهمت المستشفى خلالها بنحو 82 ألف خدمة متنوعة، كما ساهمت ضمن مبادرة انهاء قوائم الانتظار في اجراء 2319 تدخلا جراحيا في مجالات العظام والمخ والأعصاب والرمد والأورام، إلى جانب المساهمة بجانب كبير في مبادرات الألف يوم الذهبية، والفيروسات الكبدية، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وكذا مبادرة الفحص المبكر لمسببات الإعاقة لحديثي الولادة، التي شهدت وحدها فحص قرابة 20 ألف طفل.

وقام رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، بجولة بمستشفى سمالوط المركزي، مصحوبا بشرح من الدكتورة ريهام عصام الدين، مدير المستشفى، للتعرف على أهم عناصر التطوير، وأوجه رفع كفاءة المستشفى، والخدمات المقدمة. وشملت الجولة قسم الحضانات للأطفال حديثي الولادة، وكذا غرفتي عزل وجراحة العظام، حيث حرص رئيس الوزراء على اجراء حوار ودي مع عدد من المرضى للتعرف على جودة الخدمات المقدمة لهم، ومستوى الرعاية الطبية، حيث أكدوا أن أطقم المستشفى توجه الرعاية التامة للمرضى ويقدمون الخدمات على أكمل وجه. كما حرص رئيس الوزراء خلال زيارة وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، على سؤال المرضى الذين يتلقون هذه الخدمة، عن انتظام تقديمها لهم بحسب الحالة الصحية لهم، أسبوعيا وشهريا، وأشادوا أيضا بالخدمة المقدمة وانتظامها.

وأشارت مدير المستشفى إلى أن تطوير مستشفى سمالوط المركزي شمل استحداث عدد من الخدمات الطبية، وهي: وحدة عناية الأطفال، ووحدة جراحة المفاصل، ووحدة جراحة تشوهات عظام الأطفال، ووحدة جراحة العمود الفقري، ووحدة علاج التصلب المتعدد، ووحدة السكتات الدماغية، ووحدة جراحة الاطفال، ووحدة جراحة الوجه والفكين، ووحدة جراحة التجميل، ووحدة مناظير العظام وإصابات الملاعب، بالإضافة إلى قسم متخصص في جراحة الأورام، حيث تطرقت كذلك الى موقف ميكنة الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى في أقسامها المختلفة لتطوير وتسريع تقديم الخدمة، لافتة إلى ان المستشفى تم اعتمادها من قبل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في ديسمبر 2023.

حيث أضافت الدكتورة ريهام عصام الدين أن التطوير شمل أيضًا زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى سمالوط المركزي إلى 90 سريرًا للأقسام الداخلية، و32 سريرًا للعناية المركزة للكبار، و8 أسرة عناية مركزة للأطفال، و21 حضانة لحديثي الولادة، و14 عربة طوارئ، و5 غرف عمليات مجهزة، و43 وحدة غسيل كلوي، بالإضافة إلى وحدة أشعة عادية، ووحدة رنين مغناطيسي، ووحدة أشعة مقطعية، ومعامل أبحاث الدم، ومعمل كيمياء، وبنك تخزين دم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found