حوادث اليوم
بوابة حوادث اليوم

ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج

سوهاج - علاء حمدي قاعود -

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية وغير الغذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، خلال حملات رقابية مكبرة استهدفت الأسواق والمحلات التجارية والمخابز بمراكز سوهاج وطهطا والبلينا، وذلك في إطار جهود الدولة لحماية صحة المواطنين ومكافحة الغش التجاري.

تنفيذا لتوجيهات وزير التموين ومحافظ سوهاج

جاءت الحملات بناء على توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، وتحت إشراف الدكتور سامح التوني، وكيل وزارة التموين بسوهاج، والمهندس عفت رفعت، وكيل المديرية لشؤون الرقابة.

حملات مكبرة على الأسواق والمخابز

وقامت إدارة حماية المستهلك بالمديرية، بالاشتراك مع إدارات التموين بمراكز طهطا وسوهاج والبلينا، وبالتعاون مع إدارة مباحث التموين، بتنفيذ حملات موسعة للمرور والتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية ومحال الجزارة والمخابز، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى التزام التجار بالقوانين والاشتراطات التموينية.

تحرير 20 مخالفة وضبط كميات متنوعة من السلع المخالفة

أسفرت الحملات عن تحرير 20 مخالفة تموينية متنوعة في مجال المخابز والأسواق والمحلات التجارية، كما تم ضبط 250 علبة مشروبات مجهولة المصدر، و100 كيس توابل وبهارات منتهية الصلاحية، و146 زجاجة عطرية ومياه ورد منتهية الصلاحية، و21 علبة بويات منتهية الصلاحية، و62 قطعة بسكويت وباتيه منتهية الصلاحية، و16 كيلو جراما من المكرونة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 34 شيكارة علف دواجن مجهولة المصدر.

التحفظ على المضبوطات وإحالة الوقائع للنيابة

وتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع المحررة، تمهيدا لعرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

استمرار الرقابة على الأسواق والمنشآت الخدمية

وأكد الدكتور سامح التوني، وكيل وزارة التموين بسوهاج، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق ومحطات الوقود والمنشآت البترولية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه والتصدي لأي محاولات للتلاعب أو الاستغلال، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين حفاظًا على صحة المواطنين وحقوقهم.