حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 02:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

توابع اطلاق سيدة سعودية الرصاص علي صيدلي مصري

شهيد لقمة العيش الصيدلي
شهيد لقمة العيش الصيدلي

قال الحارس القضائي لنقابة الصيادلة في مصر محمد فكري، ان نقابة الصيادلة في مصر تحركت بشكل عاجل للتواصل مع وزارة الخارجية لكشف ملابسات مقتل الصيدلي أحمد حاتم على يد سيدة سعودية بالرصاص أثناء عمله.

وأوضح أن النقابة بمجرد علمها بالحادث تواصلت مع الدكتور كريم بدر حلمي، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال نقابة الصيادلة عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس وذلك للتواصل مع الخارجية المصرية للوقوف على تفاصيل ملابسات الحادث.

وأضاف الحارس القضائي لنقابة الصيادلة، أن النقابة تعمل بالتنسيق مع نقيب صيادلة المنوفية لمتابعة وصول الجثمان إلى أرض الوطن.

وعلي جانب اخر أكد مصدر أن السفير طارق المليحي، القنصل العام بالرياض، أوفد على الفور مندوب القنصلية بسكاكا الكوف لمتابعة إجراءات التحقيق مع المتهمة السعودية التي أطلقت النار على المصري مما أدى إلى وفاته.

السعودية : سيدة تطلق النار على صيدلي مصري وترديه قتيلا في سكاكا لرفضه صرف  الدواء إلا وفق ارشادات الطبيب - مركز القلم للأبحاث والدراسات

وفي صباح اليوم الأربعاء، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة المصري أحمد محمد حاتم، والذي يعمل طبيبا صيدلانيا في إحدى الصيدليات بالمملكة العربية السعودية، وأوضحت المنشورات أن الوفاة سببها إطلاق رصاصتين من إحدى السيدات السعوديات، والتي طلبت منه صرف مضاد حيوي دون إرشادات طبيب، لكنه رفض فأطلقت عليه الرصاص.

وكانت منطقة “سكاكا” بالمملكة العربية السعودية كان يعمل بها المجني عليه “أحمد حاتم” وهو طبيب صيدلي مصري في إحدى الصيدليات الشهيرة بالمملكة “العائلة بالناصرية” دفع الطبيب مصرعه إثر تلقيه “رصاصتين” قامت سيدة سعودية بإطلاقها عليه أثناء تأدية عمله، والسبب الرئيسي وراء إطلاق النار على “أحمد حاتم” هو رفضه أن يقوم بصرف “مضاد حيوي” دون إرشادات الطبيب المُعالج أو حتى “روشتة طبية”، وهذا الأمر أدى إلى غضب السيدة ومن ثَم قامت على الفور بإخراج سلاح ناري خاص بها وقامت بإطلاق الرصاص على “االصيدلي المصري ”.

تجدر الاشارة الي ان القانون السعودي يُجرم “صرف المضاد الحيوي” دون وصفة طبية ولكن هل يترتب على عدم صرفه رمياً بالرصاص!!

هذا كان مصير “الصيدلي المصري” الذي تعرض اليوم للقتل على يد “سيدة سعودية” بسبب رفضه صرف “مضاد حيوي” دون وصفة طبية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found