حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 12:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تزوجت على الحجار بسبب جورج سيدهم ورفضت التمثيل أمام عبد المنعم مدبولى واتهمت فى قضية دعارة شهيرة .. تفاصيل مثيرة فى حياة الفنانة ” مشيرة إسماعيل ”

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

فنانة استعراضية من التراث الأول، بدأت مشوارها الفنى كراقصة فى فرقة "رضا " الاستعراضية، وكان لها مع الفرقة صولات وجولات حول العالم، تفوقت على موهبتها فى الفن ودخلت عالم التمثيل ووقفت فى بداية حياتها أمام "الاستاذ" صانع النجوم الفنان الكبير فؤاد المهندس، ورفضت التمثيل مع الفنان الكبير عبد المنعم مدبولى بسبب اخلاصها الشديد للمهندس، فجأة وبدون سابق إنذار وجدت نفسها متهم فى أكبر قضية منافية للأدب فى تاريخ مصر والمعروفة إعلاميا بقضية " الرقيق الأبيض " ، التى كانت تقولها الفنانة ميمى شكيب، وأثرت تلكوالقضية كثيرا على شهرتها ومشوارها الفنى، ويبدو أن هذه الفنانة الرقيقة الجميلة كانت دايما على موعد مع الازمات حيث تعرضت لعدة أزمات مع زوجها لدرجة انه ترك لها منزل الزوجية وهى حامل فى الشهور الأخيرة وعلى مشارف الولادة وبالرغم من قصة الحب القوية التى كانت تربطها بزوجها المطرب المشهور إلا أنها فضلت الطلاق عن العيش معه، بطلة هذه السطور هى الفنانة الجميلة " مشيرة إسماعيل"، بطلة فوازير " عم فؤاد "، حوادث اليوم تستعرض خلال السطور التالية أبرز المحطات فى حياة الفنانة " مشيرة إسماعيل ".

إبنة مشيرة إسماعيل وعلى الحجار تُشعل السوشيال ميديا بظهورها النادر.. “نسخة  طبق الأصل” من والدتها! (شاهد) – جريدة نورت

اسمھا مشیرة محمد إسماعیل ولدت یوم 15 ینایر عام 1952 ،كان والدھا ضابط شرطة وتوفي وھي لا تزال في عمر 9 شھور، ألحقتھا آسرتھا في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزیون.

اكتشف موھبتھا الفنیة حسین كمال مصمم الرقصات، وبدأت أولي خطواتھا الفنیة كراقصة في الفرقة القومیة للفنون الشعبیة مع الفنان علي رضا وسافرت مع الفرقة لتقدیم عروض فنیة في أكثر من مائة دولة، قدمھا المخرج حسین كمال للمرة الأولى في السینما من خلال فیلم “البوسطجي” مع الفنان شكري سرحان وزیري مصطفى.

عملت لسنوات عدیدة في فوازیر “عم فؤاد” مع الفنان فؤاد المھندس، ورفـضت العمل مع الفنان عبد المنعم مدبولي في فوازیر “جدو عبدو” وذلك وفاء منھا واحتراماُ للمھندس .

قدمت عدد كبیر من الأفلام وأھمھا، فیلم الشجعان الثلاثة، زھور بریة، الشوارع الخلفیة، احنا بتوع الاتوبیس، زمن حاتم زھران، ومن الحب ما قتـ ـل، تزویر في أوراق رسمیة، أذكریني، الضحــایا، حتى آخر العمر، المـ ـدمن، لعنة الحب، الشوارع الخلفیة، أذكریني، ھذا أحبه وھذا أریده كنا شاركت في العديد من الاعمال الدرامية على شاشة التلفزيون منھا ملسل الخانكة، وأبنائي الأعزاء شكراً، الفرسان، الطاحونة، دموع في عیون وقحــة، الإمبراطور، الكبیر أوي، ومن أشھر أعماله على خشبة المسرح مسرحية “الواد سید الشغال” مع الزعيم عادل إمام.

تعرضت مشيرة لازمة شديدة في بداية مشوارها الفني، فبعد أن لمع اسمها في بعض الأعمال، تم اتهـامها بأنها كانت ضمن المتهـمين بقضية الرقيق الأبيض، والتي هزت الوسط الفني بأكمله آنذاك، والتي اتهـ ـمت فيها الفنانة ميمي شكيب وقتها بإدارة شبكة دعـ ـارة، وذلك في عام 1974.

و كشفت مشيرة اسماعيل قد كشفت خلال تصريحات إعلامية ان اتهامى في قضية الرقيق الأبيض كان مجرد تشابه أسماء لفتاة ة تحمل نفس اسمها ولكنها ليست أنا، ولم أكن بهذه القضية من الأساس.

جمعت مشيرة إسماعيل قصة خب عنيفة مع المطرب على الحجار انتهت بالزواج وأثمرت تلك الزیجة عن ابنتھا الوحیدة “مشیرة على الحجار” التي تعمل مطربة في الأوبرا، رغم رفـض أھلھا ھذا الزواج بسبب سوء أحواله المادیة لأنه كان في بدایة مشواره الفني.

وصرحت مشيرة اسماعيل فى عدد من اللقاءات الاعلامية، أن السبب الرئیسي في ھذا الزواج یعود إلى الفنان الكبیر جورج سیدھم، والذي قام بدور الوسيط واستطاع أن يقنع والدتھا بفكرة زواجھما بعدما رفضته في بدایة الأمر، ولكن لم یستمر زواجھا من على الحجار كثیراً، ولم تتزوج مرة آخرى بعد انفصـالھما ورجع البعض سبب عدم زواجھا إلى قوة العلاقة التي كانت تربطھما.

فقدت والدها في عامها الأول، بدأت كراقصة استعراضية ثم تحولت للتمثيل، تزوجت  من علي الحجار وأنجبت ابنة وحيدة.. قصة حياة الفنانة المصرية مشيرة إسماعيل  (صور/ فيديو) – thenames

وكشف على الحجار في تصریحات صحفیة، أنه كان لا یستطیع التحكم في ردود أفعاله بسبب الحالة النفـ ـسیة التي مر بھا لنقص المال في بدایة مشواره الفني، خاصة أنه كان یعیش ھو وزوجته في منزل والدتھا التي كانت تعارض الزواج من البدایة حیث قال: “الست لو فقدت شغلھا متفقدش أنوثتھا لكن الراجل لو فقد شغله یفقد رجولته”.

وأشار الحجار إلى أنه ترك المنزل قبل ولادة ابنته بأیام بسبب الضـغوط النفـسیة التي تعرض لھا بسبب نقص المال، وعاش في منزل بمفرده، وكانت حینھا مشیرة على مشارف الولادة، لكنه فضل ترك رقم ھاتفه فقط حتى تستطیع الوصول إلیه لحظة وضع الطفلة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found