الأربعاء 17 أبريل 2024 12:20 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انطلاق فعاليات ”منتدى جيل ٢٠٣٠” بالمدينة الشبابية بالغردقة

د. أشرف صبحى وزير الشباب
د. أشرف صبحى وزير الشباب

تنفذ وزارة الشباب والرياضة فعاليات "منتدى جيل ٢٠٣٠" بالمدينة الشبابية بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من ١٤ حتي ١٩ يوليو الجارى، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبتنفيذ "وحدة الشمول الرقمي".

يهدف "مشروع جيل ٢٠٣٠"، إلي تمكين القيادات الشبابية علي استخدام الآليات التكنولوجية والرقمية، وتأهيلهم، وتحفيزهم لابتكار ووضع تحديثات لرؤية مصر الرقمية، وربطها بأهداف التنمية المستدامة، و رؤية مصر ٢٠٣٠ في ضوء توجه الدولة نحو العمل علي رقمنة كافة الخدمات في الدولة خاصة في المشروعات القومية بالجمهورية الجديدة، وتعريف الشباب بأهميتها.

يتضمن المشروع تنفيذ برنامج تدريبي مكثف علي مبادئ الشمول الرقمي، وأساليب التحول الرقمي، والتعريف بمجال الذكاء الاصطناعي، وأهداف التنمية المستدامة، ويشمل ورش عمل متنوعة لتنمية مهارات الشباب الشخصية، ودمجهم مع أقرانهم؛ لتحقيق أعلي عائد من المحتوى التدريبى.

يشارك في المنتدى مجموعة من الشباب من مختلف المحافظات، ومحاضرون متخصصون في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومجموعة من أعضاء مجلس النواب، وعمداء كليات الذكاء الاصطناعي.

يعد "منتدى جيل ٢٠٣٠"، الخطوة الأولى، وجزء من مشروع جيل ٢٠٣٠، والذي يشمل فعاليات متنوعه من محاضرات ومؤتمرات وورش عمل ومعسكرات تدريبيه، ويهدف الوصول إلى ٢٥٠ ألف شاب مصري، وتعريفهم بمجال التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وتعزيز مفاهيم التنمية المستدامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found