حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 03:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل حقنة هتلر في مصر بعد وفاة بورسعيدي والصحة الحقنة تعالج البرد

حقنة هتلر
حقنة هتلر

اثارة حقنة اطلق عليها حقنة هتلر مواقع التواصل الاجتماعي بخبر صادم عن تناولها الذي تسببت في مصرع شاب فور تلقيه حقنة "مسكنة للآلام"، داخل إحدى الصيدليات.

وتداول مغردون على موقع "تويتر" صورا من أمام الصيدلية وموقع وفاة الشاب، إلا أنّ وزارة الصحة المصرية، كشفت عن تفاصيل مختلفة.

وحسم الدكتور أحمد حسن أبوهاشم، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بمحافظة بورسعيد، الجدل بشأن ما جرى تداوله عن وفاة شاب داخل صيدلية بسبب ما يدعى بـ"حقنة هتلر".

ونفى "أبوهاشم" صحة الواقعة، مؤكدًا أنه لم تنقل أي جثامين مطلقًا من داخل إحدى الصيدليات في نطاق حي المناخ بالمحافظة، لافتًا إلى أن الجثة التي جرى العثور عليها في الساعات الأولى من الصباح كانت لمجهول الهوية.

وناشد الدكتور أحمد حسن الجميع تناول الأخبار من الجهات الرسمية وعدم الالتفات إلى الشائعات.

وتواصل النيابة العامة المصرية بمحافظة بورسعيد عملها لاستكمال الإجراءات القانونية، للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الشخص، واستكمال إجراءات التحقيق، والتصريح بالدفن.

وكان شخص يدعى طارق مصطفى السيد سالم، 50 عاما، عامل خردة في ورشة بمحافظة بورسعيد، قد توفي عقب إعطائه حقنة «هتلر»، ما تسبب في حدوث هبوط حاد بالقلب وتوفي بعد ذلك.

وفي التفاصيل تلقى اللواء حسني عبدالعزيز، مدير أمن بورسعيد، بلاغًا يفيد بالعثور على مجهول الهوية متوفى بأبراج الحاسب الآلي،

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، إن حقنة هتلر هي نوع من أنواع حقن البرد التي يتم الحصول عليها من قبل المواطنين داخل الصيدليات دون الرجوع إلى طبيب مختص أو مشرف على الحالة المرضية.

وأضاف "نحذر مرارا وتكرارا من الإسراف في تناول المضادات الحيوية والحقن التي يتم الحصول عليها دون الرجوع إلى طبيب، كل حالة مرضية تختلف عن الأخرى وكذلك الجرعات التي يتم وصفها من قبل الطبيب تختلف حسب الحالة وتختلف من حيث العمر والتشخيص والعمر والتاريخ المرضي والتوقيت الحاصل فيها على الجرعة، كلها أمور يجب أن تؤخذ في الاعتبار".

وحذر صيدلي من تناول هذه الحقنة مؤكد ، إن حقنة هتلر منتشرة في الأحياء الشعبية لما يشعر به المريض بعد أن يتم إعطاء الحقنة له بعد شعوره بالإعياء الشديد نتيجة دور برد ، وذلك لأنها تحتوي على مضاد حيوي 1 جم وكورتيزون ومسكن ومضاد التهاب، وكل هذا ليس علاجا لما يصيب المريض ولكنها تشعره بالراحة بعض الوقت.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found