حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 09:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في ذكري رحيل حسين رياض ..تعرف علي الفيلم الذي أصابه بالشلل

حسين رياض
حسين رياض

تحل اليوم الأحد 17 يوليو، الذكرى الـ57 على وفاة الفنان حسين رياض، الذى توفى أثناء أداء دوره فى فيلم ليلة الزفاف أمام الكاميرا إثر أزمة قلبية عام 1965 ، وقدم الكثير من الأعمال الفنية التى حفرت فى أذهان جمهوره حتى ان لقبه البعض بـ "ابو السينما"، وهو أشهر من قدموا دور الأب الطيب، الذى يكافح من أجل أبناءه.

بدايات الفنان حسين رياض

ولد الفنان حسين رياض ، بالسيدة زينب بالقاهرة، لوالد يعمل في تجارة الجلود، وكان دائم التردد على مسرح سلامة حجازي، ويصطحب معه أبناءه الثلاثة، حسين ومصطفى وفؤاد، الذي اتجه إلى الفن وحمل اسم فؤاد شفيق، وعشق "حسين" الفن منذ صغره، وحاول أن يصبح مغنيًا، لكن صوته لم يساعده، بسبب إصابته بمرض في الأحبال الصوتية.

عشق حسين رياض، الفن وأعطاه سنوات طويلة من حياته ، ولم يكن البطل الأول، ولكن لا يمكن الاستغناء عنه.

توفي كما أراد وأصيب بالشلل بسبب فيلم.. 5 معلومات صادمة عن الراحل

وكشفت نجلة الفنان حسين رياض "فاطمة" عن تعرض والدها لالشلل بسبب أحد أفلامه قائلة: إن والدها كان يجسد دور شخص مصاب بالشلل في فيلم "الأسطى حسن" سنة 1952، وعاد من التصوير في أحد الأيام ليحصل على قسط من الراحة، وعند استيقاظه فوجئت زوجته بإصابته بالشلل، ليتم استدعاء طبيبه الخاص الذي قام بعمل بعض الحجامة لذراعه لمنع حدوث جلطة، واستمر في التعافي لمدة 15 يوم.

وأكملت فاطمة أنه خلال فترة مرض والدها، كان منزله مزدحم بالفنانين الذين سعوا للاطمئنان على صحته، مشيرة إلى أن الفنان حسين رياض كان يهتم بالفنانين حسن يوسف وعمر الحريري، وكان يعتبر عمر الحريري تلميذه النجيب.

وفاة حسين رياض

توفي حسين رياض إثر تعرضه لأزمة قلبية في 17 من شهر يوليو عام 1965 أثناء تصوير فيلم "ليلة الزفاف" ليرحل دون أن يستكمل دوره في الفيلم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found