الخميس 28 مارس 2024 02:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ننشر الملف السر لنجمة مصر الاولى ” نبيلة عبيد ” وغرامياتها مع السياسيين ورجال الاعمال

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

نجمة مصر الأولى، رقصت على أوتار أعصاب السياسيين، وتمايلت على دقات طبلة الامبراطور، تربعت على عرش النجومية، وتصدرت إيرادات شباك تذاكر السينما لسنوات، خاضت معارك وصراعات من أجل الحفاظ على نجوميتها، لم تتهاون فى مسيرتها وصعدت درج سلم الشهرة حتى وصلت إلى القمة، وخطفت الأضواء والتفتت إليها الأنظار منذ الظهور الأول على شاشة السينما، تكونت بينها وبين الكاميرات علاقة قوية لن يستطع أحد اختراقها، بطلة هذه السطور هى الفنانة الكبير " نبيلة عبيد " ، صاحب الطلة المميزة " حوادث اليوم " ، تستعرض خلال السطور التالية أبرز المحطات فى حياة نجمة مصر الأولى الفنانة " نبيلة عبيد " ، وتكشف عن أزواجها وأسباب عدم انجابها وأم إنجازاته الفنية.

نبيلة عبيد تكشف المستور في حوار مؤلم مع

ولدت نبيلة عبيد فى 21 يناير عام 1945، في حي شبرا بمدينة القاهرة، وهى تنتمى لاسرة ميسورة الحال، ودرست مجمة مصر الأولى بكلية البنات بالعباسبة وكانت تعشق السينما منذ صغرها حيث كانت تتردد دائما على سينما شبرا بالاس القريبة من منزلها يوم الجمعة من كل أسبوع لتشاهد احدث الأفلام المعروضة هناك.

اكتشفها المخرج الراحل ​عاطف سالم​ عام 1961، ويعتبر هو اول من تبناها فنيا، وكانت وقتها تدرس بكلية البنات في منطقة العباسية ومنحها فرصتها السينمائية الأولى من خلال المشاركة في فيلم "مافيش تفاهم "ولكن ككومبارس صامت، أمام السندريلا ​سعاد حسني​ وحسين رياض ، وفوجئت نبيلة عبيدفي عام 1963 ، بطلب المخرج عاطف سالم الزواج منها! ولكنها لم تتردد بالموافقة! وبالفعل تم الزواج وعاشت معه أربع أعوام فقط حققت فيها نجاحات سينمائية لا يمكن أن تنساها وإعتبرت هذه السنوات هي سنوات الحظ بالنسبة إليها في بداية مشوارها الفني، وكانت وقتها تكتفي بإسم "نبيلة " كإسم فني لها في هذه السنوات، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أعلنت نبيلة عبيد عن إنفصالهما عن المخرج الكبير عام 1967 بسبب عدم تحملها غيرته الزائدة عليها .

وكانت أول بطولة سينمائية قدمتها نبيلة عبيد عام 1963، بفيلم "رابعة العدوية "، وهو العام الذي شهدت فيه الساحة الفنية ميلاد نجمة جديدة تحمل إسم "نبيلة "وهو الإسم الذي إستخدمته قبل إنفصالها عن زوجها المخرج عاطف سالم في كل أعمالها الفنية، الى أن أعلنا إنفصالهما، فأرادت حينها ان تغير إسمها على الأفيشات الدعائية الخاصة بأعمالها، لتختار اسم "نبيلة عبيد".

إبتعدت لمدة عام كامل عن الساحة الفنية بعد إنفصالها عن زوجها، ولكنها نجحت فى أن تخرج من عزلتها وعادت مجددا لإستئناف مسيرة النجاح الفني في عام 1968، حيث قدمت حوالي خمسة أعمال سينمائية دفعة واحدة، نذكر منها: "السيرك" و"النصّابين الثلاثة" و"لست مستهترة" .

شهدت السنوات ما بين السبعينيات والثمانينيات، توهج نجومية نبيلة عبيد التي جعلت الجمهور يمنحها لقب نجمة مصر الاولى عن جدارة، وقدمت خلال هذه السنوات العديد من الأدوار الفنية المختلفة ما بين الأم في "العذراء والشعر الأبيض " والراقصة الشعبية في "الراقصة والطبال و"​الراقصة والسياسي​"، فتفوقت على بنات جيلها بالرقص على الشاشة بالرغم من انها لم تكن راقصة! ولكنها نافست الراقصات في هذه الشخصية. وقدمت ايضا شخصية المرأة اللعوب في "إمرأة تحت المراقبة"، والزوجة القاتلة في "المرآة والساطور " وغيرها من الأدوار الهامة في مشوارها الفني، كما قدمت نبيلة عبيد حوالى خمسة أعمال مسرحية فقط، في بداية مشوارها الفني، منها روبابكيا والبكاشين والطرطور

أما من أعمالها الدرامية، فنذكر: "سيدة الفندق الفاخر"، الجزء الثاني من مسلسل "كيد النسا"، مع الفنانة المصرية ​فيفي عبده​ و"سكر زيادة" مع الممثلة المصرية ​نادية الجندي​.

تزوجت نبيلة عبيد5 مرات، وكانت أولى زيجاتها من المخرج الراحل عاطف سالم الذي كان يكبرها سنا ولكنها تزوجت منه بهدف دخول عالم الفن وزيادة علاقاتها بالوسط الفني، الا انها قررت الإنفصال عنه بسبب رغبته فى إبتعادها عن الفن، كما أنها إعترفت فى أحد لقاءاتها التلفزيونية بمعاملته القاسية لها، وبعدها بسنوات، تزوجت من المخرج ​أشرف فهمي​ في عام 1979، أثناء تصوير فيلمها "لا يزال التحقيق مستمرا"، وإنفصلا فور إنتهاء الفيلم، وهذا ما كشفت عنه في مقابلة تلفزيونية قبل سنوات، إلا ان ابنته جالا فهمي نفت الأمر تماماً، وقالت إنه لو تزوج من نبيلة عبيد لكان أخبرها بذلك.

وكان زواجها الثالث سرياً والرابع ايضا، ولم تفصح عنهما وقتها، أما زواجها الأخير فكان من رجل السياسة الشهير "أسامة الباز "والذي إستمر تسعة أعوام ولم تعلن عنه وقتها، ولكنها أعلنت عنه بعد إنفصالهما، مؤكدة أنه أكثر رجل أحبته فى حياتها وكانت قد صرحت بالأمر في حلقة من برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي قبل سنوات. وقتها أيضا أصدر أسامة الباز بيان ينفي فيه هذه الزيجة وعادت نبيلة عبيد لتؤكد أنها تزوجته وأن الأمر لم يكن سرا للمقربين منهما، وكانت نبيلة في تصريحاتها للفضائيات كشفت عن أنها هي التي رفضت الإنجاب بالرغم من أن والدتها حذرتها من الأمر لكنها كانت تخشى على جمالها ورشاقتها وأن يعطلها الانجاب والاطفال عن حبها للفن، وقد شعرت بالندم لاحقا لأنها لم تحقق حلم والدتها ولشعورها بالوحدة.

نبيلة عبيد تثير جدلا بعدم معرفتها حسين الجسمي... فيديو - 05.02.2021,  سبوتنيك عربي بعد ظهورها مع محمد رمضان.. نبيلة عبيد تتلقى رسالة من صديقها لهذا السبب (  تفاصيل ) | الوفد بالصور - نبيلة عبيد في الـ73 تثير الجدل بإطلالة أصغر من سنها | Laha Magazine

طمأنت النجمة نبيلة عبيد بعض الأفراد الذين انزعجوا من فكرة تقديم حكايات من كواليس حياتها الفنية خوفاً من التطرق لحياتها العاطفية مع بعض مشاهير الفن والمجتمع في مصر، مؤكدة أنها لن تقلد شخصيتها في فيلم "الراقصة والسياسي"، ولن تفعل مثل سلوى شاهين في "كشف المستور" وستخصص برنامجها الجديد لنقل خبرتها الفنية للأجيال الجديدة فقط.

نبيلة عبيد سوف قدمت توضيحاً عبر حسابها بموقع إنستغرام بعد اللغط الدائر حول البرنامج منذ الإعلان عنه وقالت: عندما وافقت على تسجيل حكايات من مشوار حياتي بصوتي للإذاعة المصرية، كان هدفي في المقام الأول نقل تجربتي كفنانة إلى الجيل الجديد من نجوم التمثيل، بالإضافة إلى نوع من التوثيق الشخصي لتجارب وقصص مررت بها منذ بداياتي وحتى استحققت أن يسبق اسمي لقب نجمة مصر الأولى.. اللقب المحبب لقلبي، والذي لم يأت أبداً من فراغ بل نتيجة تعب وبحث دائم عن التمييز والنجاح مع كل عمل فني جديد قدمته.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found