الجمعة 29 مارس 2024 01:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بداية من شهر أغسطس القادم ولأول مرة بدار أوبرا دمنهور ...... ورش عمل تشكيلية صيفية للأطفال والشباب

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

هذا وقد صرحت م/ إيمان مكاوي - مدير دار أوبرا دمنهور أن دار الأوبرا المصرية برئاسة د/ مجدي صابر قد بدأت فى تلقي طلبات الإلتحاق بورش العمل التشكيلية المقامة بمسرح أوبرا دمنهور خلال الإجازة الصيفية تحت إشراف الإدارة العامة للمتاحف والمعارض وبمشاركة نخبة من أساتذة الكليات الفنية والفنانين المحترفين.

حيث تقام الورش التشكيلة للأطفال والشباب بداية من سن ٧ سنوات في مجالات ( الرسوم المتحركة - نحت الماسكات المسرحية - مشغولات الطباعة اليدوية - الخط العربي - المشغولات الجلدية والحرق ) وذلك بداية من شهر أغسطس بدار أوبرا دمنهور أيام الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

كما تقرر منح شهادة بإجتياز الدورة التدريبية وتنظيم معرضاً لنتاج الورش من أعمال المشاركين.

يذكر أن ورش العمل التشكيلية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية تأتي إمتداداً لخطواتها الرامية إلى نشر الوعي الفني والثقافي وضمن خطتها لرفع مستوى الذوق العام لدى الشباب والأطفال وتشهد شكلا تعليمياً يعتمد على إستخدام الأسلوب التفاعلي بهدف خلق جيل جديد قادر على إنتقاء وإنتاج الفنون الجادة بما يسهم في إعادة تشكيل الوجدان وتطوير المجتمع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found