حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 06:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وزارةالتضامن تحذر من التعامل مع دار ”الابتسام والولاء” لاستغلالها الأطفال للتربح

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

أهابت وزارة التضامن الاجتماعي بالجهات والمواطنين والأسر بعدم التعامل مع دار الابتسام والولاء الموجود بمنطقة حي السلام أول برج الجزيرة شارع الخمسين أمام الماسة ماركت بمحافظة القاهرة، وكذلك عدم التعامل مع أي حملات للتبرع تنفذها تلك الدار التي شرعت في استغلال الأطفال من أجل التربح.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لغلق الدار لكونه غير مرخص ومحاسبتها، بما يحقق المصلحة الفضلي للأطفال المقيمين في الدار، وردع أي محاولات لابتزاز المشاعر العامة تجاه الأيتام، وجرح خصوصيتهم، واستغلالهم.

كما تؤكد الوزارة أنها تتصدى بكل قوة وحسم لأي مخالفات تشهدها مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتحيلها فورا إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم حيال مرتكبيها، مؤكدة أن هناك عملية تطهير شاملة تقوم بها الوزارة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية منذ عامين، سعيا لتقليل عدد المؤسسات وتعزيز نظم الرعاية البديلة.

كما تقدم الوزارة جميع أوجه الدعم للمؤسسات التي أسفر التفتيش عن نتائجها المرضية لمساعدتها بشتى الطرق في تخطي أي تحديات تواجهها، وفي تحسين أداءها لتحقيق الرعاية السليمة للأطفال الأولى بالرعاية بما يكفل لهم حسن الاستثمار فيهم والحصول على حقوقهم المتكاملة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found