حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 01:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تزوجت أمير سعودى وقررت الاعتزال بعد رؤيتها للنبى وأنجبت 4 أولاد من فنان مشهور .. تفاصيل مثيرة فى حياة الفنانة ” شمس البارودى ”

شمس البارودى
شمس البارودى

أسطورة الجمال، شمس الشموس، التى أشعلت فترة الستينات والسبعينات بطلتها المميزة وابتسامتها الساحرة، تصدرت أغلفة المجلات والصحف وإيرادات شباك التذاكر لفترة طويلة، نجمة النجوم وجميلة الجميلات التى لمع اسمها فى سماء الفن بسرعة البرق، وحصدت الكثير من الالقاب وأصبحت من أهم نجمات الوطن العربى، وكانت دائما مرشحة لأدوار الإغراء سبب مقاومات الجمال والإثارة التى كانت تؤهلها لمثل هذه الادوار ، تزوجت من فنان كبير من زمن الفن الجميل، واتخذت قرار الاعتزال والبعد عن الفن وهي في قمة مجدها بعد أدائها أول عمرة في حياتها، لم تتراجع لحظة عن قرارها وسلكت طريق الهداية ولم تظهر على الشاشة بالرغم من العروض التي تتلاقها، بطلة هذه السطور هى النجمة المعتزلة "شمس البارودي"، " حوادث اليوم " تستعرض خلال السطور التالية أبرز المحطات فى حياة الفنانة الجميلة " شمس البارودي " .

اسمها بالكامل شمس الملوك جميل عزت البارودي، ولدت في 4 أكتوبر عام 1945، بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، وأصولها سورية، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنها درست لمدة عامين ونصف فقط، بدايتها الفنية كانت مع الفنان إسماعيل ياسين والفنانة زهرة العلا في عام 1961، في البداية استخدمت لها اسم شمس الملوك كاسم فني، ثم استبدلته باسم العائلة شمس البارودي.

شاركت شمس البارودي في فيلم هي والرجال عام 1965 مع الفنان أحمد رمزي، والفنانة لبنى عبد العزيز، والمخرج حسن الإمام، كما شاركت في نفس العام في ثلاثة أفلام أخرى وهي ليلة الزفاف مع سعاد حسني وأحمد مظهر، فيلم الراهبة، وفيلم الجزاء الذي يعد أول بطولة لها مع حسين الشربيني ورشوان توفيق.

في عام 1966 قدمت فيلم فارس بن حمدان، وفيلم آخر العنقود مع الفنان حسن يوسف، وصلاح قابيل، وفي نفس العام قدمت أول أدوارها في التلفزيون من خلال مشاركتها في مسلسل العسل المر.

كما قدمت فيلم حكاية 3 بنات مع سعاد حسني وحسن يوسف عام 196، وفيلم المساحين الثلاثة مع محمد عوض ونوال أبو الفتوح، وفي عام 1969 قدمت أربعة أفلام، وهى " هي والشياطين مع أحمد رمزي وعادل أدهم، فيلم شارع الملاهي مع أحمد مظهر ونوال أبو الفتوح، فيلم الشيطان مع وحش الشاشة فريد شوقي، وفيلم الشجعان الثلاثة مع رشدي أباظة وإبراهيم خان، وفي نفس العام قدمت مسلسل بعد العذاب " .

وفى عام 1970 قدمت شمس البارودي فيلم فرقة المرح مع محمد رشدي، فيلم الغشاش مع فريد شوقي، وأيضا فيلم الساعات الرهيبة وفيلم موسيقى وجاسوسية وحب.

في عام 1971 قدمت بطولة ثلاثة أفلام وهي امرأة لكل الرجال مع رشدي أباظة، والفيلم اللبناني عالم الشهرة، وفيلم المتعة والعذاب، وفي عام 1972 قدمت بطولة فيلم فندق السعادة مع أحمد رمزي والمخرج فطين عبد الوهاب، والفيلم السوري رحلة حب مع حسن يوسف وسامية الجزائري.

في عام 1973 قدمت فيلم حمام الملاطيلي مع يوسف شعبان ومحمد العربي وإخراج صلاح أبو سيف، وفيلم امرأة سيئة السمعة مع محمود ياسين ويوسف شعبان والمخرج هنري بركات.

كما قدمت في نفس العام بطولة فيلم المرأة التي غلبت الشيطان مع نور الشريف، وفيلم الشياطين والكورة مع حسن يوسف وعادل إمام، وفيلم الرجل الآخر مع صلاح ذو الفقار وزبيدة ثروت.

في عام 1974 قدمت فيلم رحلة العمر، وفيلم الزواج السعيد مع حسن يوسف وصفاء أبو السعود، وفي عام 1975 قدمت ثلاثة أفلام وهي بابا آخر من يعلم، المطلقات، وفيلم الجبان والحب.

في عام 1976 قدمت فيلم مراهقة من الأرياف، وفيلم حب على شاطئ ميامي، وفي عام 1977 قدمت فيلم كفاني يا قلب مع فريد شوقي، شاطئ الحب، وفيلم ابنتي والذئب.

وفي عام 1978 قدمت فيلم واحدة بعد واحدة ونص، وفيلم المجرم، وفيلم القطط السمان مع حسن يوسف، وفي عام 1979 قدمت فيلم الطيور المهاجرة، وفي عام 1980 فيلم دموع بلا خطايا.

وآخر أفلامها في السينما عرض في عام 1984 وكانت انتهت من تصويره قبل قرار الاعتزال وهو فيلم اثنين على الطريق بطولة عادل إمام وإخراج حسن يوسف.

تزوجت شمس مرتين، الأولى عام 1969 لمدة عدة أشهر فقط من الأمير خالد بن سعود، وفي عام 1972 تزوجت الفنان حسن يوسف بعد قصة حب جمعتهم وكونا سويا ثنائياً فنياً، وأنتج وأخرج لها مجموعة من الأفلام منها فيلم القطط السمان، الجبان والحب، وفيلم اثنين على الطريق.

أنجبت شمس وحسن أربعة أبناء وهم ناريمان الابنة الوحيدة وثلاثة أولاد وهم محمود، عمر، وعبد الله

في عام 1982 وعمرها 34 عاما وهي في قمة شهرتها، كانت تستعد شمس لبطولة فيلم جديد من إنتاج زوجها وهو فيلم غرام صاحبة السمو، فذهبت بصحبته إلى باريس لشراء ملابس الشخصية، وتم شراء الملابس من دور الأزياء العالمية وتكلفت مبلغ كبير في ذلك الوقت وهو 40 ألف دولار، بعدها قررت شمس أن تذهب لأداء أول عمرة لها، بصحبة والدها لانشغال حسن بفيلم اثنين على الطريق الذي كان من بطولتها مع الزعيم عادل إمام.

وقالت شمس في تصريحات لها إنها عندما دخلت لزيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام بعد وصولها المدينة المنورة، فقالت إنها رأت الرسول بجوار قبره فأخذت تكبي وتردد يا حبيبي يا رسول الله، وهي غير مصدقة، وخرجت من زيارة القبر وقد أخذت قرار الاعتزال، ولم يكن للشيخ محمد متولي الشعراوي أي دخل في هذا القرار كما أشيع، وعندما عادت إلى المنزل وأخبرت زوجها حسن يوسف بقرارها وحينما سألها عن الملابس التي أحضروها أخبرته أنها لن تستطيع التمثيل مرة أخرى، وبالفعل اعتزلت وارتدت النقاب.

وبعد حوالي عشرين عاما من ارتداء النقاب قررت خلعه بعد فتوى من الشيخ الشعراوي بأنه سنة وليس فرضا خاصة أنها كان قد تقدم بها العمر، بالإضافة لأنها كانت تعاني من مضايقات حينما تسافر إلى ابنتها في إنجلترا بسبب النقاب.

ودائما ما تلاحقها شائعة العودة للفن، خاصة بعد تقديم ابنها عمر فيلم وثائقي قصير عن حياتها، إلا أنها أكدت كما أكد زوجها الفنان حسن يوسف أنها سعيدة بحياتها بعيدا عن الأضواء.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found