حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 12:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سيدة تشعل مبني بالكامل وتصيب 87 شخص للانتقام من صديقها

اشعلت المبني بالكامل
اشعلت المبني بالكامل

اصدرت محكمة في تايوان على امرأة بالسجن المؤبد، بعد أن أشعلت حريقاً في مبنى سكني، لغضبها من صديقها، مما أسفر عن 46 قتيلاً و41 مصاباً، بحسب ما نقل موقع "Focus Taiwan" التايواني.
ودانت محكمة منطقة كاوشيونغ اليوم الجمعة هوانغ بتهمة الحرق العمد والإهمال الذي أدى إلى الوفاة، وحكمت عليها بالسجن مدى الحياة.

وأرادت هوانغ كي كي حرق شقة صديقها بعد أن شكّت بخيانته، فتركت قطعة البخور التي تحولت لنار أكلت الشقة وامتدت للعمارة وحرقتها بالكامل، في وقت كان معظم السكان نائمين، مما أدى إلى قتل 46 شخصاً.

وقالت المحكمة في بيان "لم يكن لدى المدعى عليها دافع لإلحاق الضرر بالسكان الآخرين في المبنى.. جريمة القتل لم تصمد لأنها لم تتسبب عن عمد" في وقوع الوفيات.

واعترفت هوانغ بإضاءة بخور خشب الصندل لطرد البعوض. لكنها أدلت بأقوال غير متسقة بشأن ما فعلته قبل مغادرة غرفتها، بحسب المدعين.

فادعت في البداية أنها ألقت البخور في سلة المهملات، لكنها قالت لاحقا إنها لا تتذكر ما فعلته.

وسلط الحريق الضوء على المخاوف بشأن تراخي معايير السلامة في تايوان وكشف الظروف المعيشية السيئة لكبار السن في مجتمع يتقدم في العمر بسرعة.

كان الحريق الذي اندلع في منطقة يانتشنغ بالمدينة هو ثاني أكثر حرائق المباني فتكاً في تايوان بعد حريق في نادي Weierkang في تايتشونغ أسفر عن مقتل 64 شخصاً في فبراير1995.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found