حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 02:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القيض علي طبيب اسنان اعلي شهادة حصل عليها الابتدائية

تعبيرية
تعبيرية

مارس طب الاسنان لعدة سنوات وعالج خلال هذة السنوات مئات المرضي بل الالف منهم وبالصدفة ، اكتشفت السلطات انة طبيب أسنان مزيفًا في مدينة الموصل بالعراق.

قامت قوة تابعة لجهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى، أمس الخميس، باعتقال منتحل صفة طبيب أسنان في مدينة الموصل.

ونقلت وكالة "شفق نيوز" العراقية عن مصدر أمني قوله إن "منتحل الصفة هو مواطن من محافظة دهوك، افتتح عيادة أسنان في الموصل".

وكشف المصدر عن أن منتحل صفة طبيب الأسنان لا يمتلك شهادة ابتدائية، وفتح العيادة قبل سنوات، مستغلا "ضعف الرقابة والفراغ الموجود في المدينة بعد تحريرها".

وأضاف أن "الأمن الوطني شمّع العيادة ودوّن أقوال المتهم تمهيدا لإحالته إلى القضاء"، لافتا إلى أن "المتهم كان يجمع المعلومات من الإنترنت لإجراء عمليات الأسنان".

ومع ظهور وتفشي جائحة كورونا عام 2020، راجت وقائع انتحال صفة الطبيب في العراق، إذ ألقت السلطات القبض على عدد من المنتحلين بعضهم يجري مسحات كورونا.

وفي أغسطس 2020، اعتقلت السلطات شخصًا انتحل صفة طبيب وأجرى مسحات مزورة لمواطنين بهدف النصب والاحتيال، مقابل مبلغ 175 ألف دينار للعينة الواحدة.

وسبق تلك الواقعة إعلان دائرة التفتيش في وزارة الصحة العراقية عن قيام فريق مشترك من قسم تفتيش المؤسسات الصحية بالقبض على رجل وزوجته يحملان الجنسية اللبنانية وينتحلان صفة أطباء ويعملان في مركز "أكايا" للتجميل في العاصمة بغداد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found