حوادث اليوم
السبت 11 مايو 2024 09:02 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تنحي دفاع المتهم عن قاتل المذيعة شيماء جمال

عمر هريدي المحامي
عمر هريدي المحامي

في خطوة غير متوقعة تنحي المحامي المعروف عمر هريدي، عن الدفاع عن القاضي أيمن حجاج المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال.

وكتب عمر هريدي عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "بعد أن تمكنا من الاطلاع على قضية المستشار المتهم بقتل زوجته والباعث على ذلك، قررت ترك فريق الدفاع".

وفي تصريحات صحفية سابقة، كشف المحامي عمر هريدي أسباب دفاعه عن قاتل شيماء جمال، قائلًا: "زوجة القاضي الأولى تواصلت معي للدفاع عن زوجها فوافقت".

وأضاف في أنه حضر قضايا أمام دوائر محكمة مجلس الدولة، ووقف كثيرًا أمام القاضي المتهم أيمن حجاج، مؤكدًا أنه على معرفة شخصية به.

يبلغ المحامي المصري عمر هريدي من العمر 75 عامًا، وشغل منصب عضو مجلس البرلمان المصري بين عامي 2000 و2010 عن مركز البداري بمحافظة أسيوط وانضم في دورته الثانية إلى الحزب الوطني المنحل عام 2011.

عمل عمر هريدي عضوًا بمجلس النقابة العامة للمحامين عام 2009، وأمين صندوق النقابة العامة للمحامين، وعضو مجلس النقابة العامة للمحامين عام 2020، كما مثّل البرلمان المصري بالأمم المتحدة عام 2008 خلال مؤتمر مكافحة الفساد.

يمتلك عمر هريدي مسيرة عملية عظيمة , حيث أنه حصل على الليسانس في الحقوق وذلك في أسيوط سنة ١٩٨٦، ثم أكمل وأخذ الماستر في القانون فأصبح محامي بالنقض ومقيد بنقابة المحامين تحت رقم ٧٠٠٠٧٠، أما عن حياته السياسية، فقد طان عمر هريدي أحد أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي وقد تم حل هذا الحزب جراء حكم قضائي سنة ١٩٧٨م، حيث أسس هذا الحزب في ٣١ يوليو نتيجة قرار صادر عن المحكمة الإدارية العليا في ١١/٤/٢٠١١م،أسسه هو وطلعت السادات ،واستلم محمد أنور السادات عضو الرئيس بالحزب الوطني، وقد نجح أيضا في عضوية البرلمان المصري في ٢٠٠٥م ومثلها في الأمم المتحدة في ٢٠٠٨، وتولى منصب عضو برلمان في لجنة حقوق الانسان، والعديد العديد من المناصب الأخرى، فحياته مليئة بالمناصب والمقامات العالية.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار، إلى جلسة 15 أغسطس، لورود تقرير الطب النفسي والشرعي.

واعترف المتهم الأول، القاضي بمجلس الدولة أيمن حجاج، بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال أمام محكمة جنايات الجيزة، لكنه نفى تعمد قتلها، فيما نفى المتهم الثاني الاشتراك في الجريمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found