حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 02:04 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة في إمبابة انفجار محول وراء الحادث

كنيسة أبوسيفين بالمنيرة في إمبابة
كنيسة أبوسيفين بالمنيرة في إمبابة

انتقل فريق من النيابة العامة منذ قليل إلى موقع حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة في إمبابة كما إنتقل فريق من المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق الذي نشب صباح اليوم داخل الكنيسة، حيث إنتقلت 4 سيارات إطفاء لموقع الحريق الذي شب في الثامنة صباحًا عقب إنتهاء الصلاة. وجاري حصر أعداد الصحايا من القتلي والمصابين.اعلنت وزارة الصحة ، عن وفاة شخص وإصابة آخرين في حريق كنيسة بمحافظة الجيزة.
وكانت زارة الصحة قد اعلنت عن وصول55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة ، فإنه تم السيطرة على الحريق وجارٍ حصر الخسائر.

وأضافت الوزارة أنها دفعت بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق في الجيزة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقدم الرئيس بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبدبها.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

أكدت مصادر مطلعة أن حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة ليس عملا إرهابيا كما زعم البعض، لافتة إلى أنه حريق نشب في مولد كهربائي نتج عن انفجار في مولد أحضره كاهن بالكنيسة.

ولفتت المصادر إلى أنه بمجرد تلقى إخطار بحريق كنيسة المنيرة، تحركت قيادات وزارة الداخلية والإطفاء للسيطرة على النيران، وأن الحريق نشب في الكنيسة وفي حضانة ملحقة بالكنيسة.

وتابعت المصادر أنه تم الدفع بـ 25 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق كنيسة المنيرة، و55 سيارة إسعاف لنقل الضحايا والمصابين وأن الحادث وقع في التاسعة صباح اليوم.

نقلت سيارات الإسعاف المصابين والمتوفيين إلى مستشفيات إمبابة العام والعجوزة، وجاري حصر عدد الضحايا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found