حوادث اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:12 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الشباب والرياضة بالغربية تتابع برنامج سفراء مشواري

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف ، ومن خلال التعاون المشترك بين الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الادارة العامة للشباب".

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الادارة العامه للشباب" ، فعاليات تدريب برنامج سفراء مشواري بمركز شباب محلة منوف ، والذي يستمر لمده ثلاثة أيام بمتابعه الدكتور خالد الشرقاوى مدير إدارة شباب طنطا أول ، تقوم بالتدريب بالبرنامج المدربة اسماء ابو المجد الدخاخني ، وتستهدف الفئةالعمرية من 10 الى 14 سنة بمتابعة الأستاذة ايمان الراعى منسق البرنامج .

وقد أوضح الدكتور محمد سعفان مدير الادارة العامة للشباب أن برنامج مشوارى يعمل على بناء قدرات النشء والشباب بالمهارات الحياتية ومهارات العمل ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية والتى تعمل بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة يونيسيف.

كما أشار أن هدف البرنامج تمكين النشء والشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية والتعامل مع الآخرين ، والقيام بتنفيذ المشروعات وحيث يقوم بتنفيذ الورش التدريبية خريجى برنامج مشوارى من الشباب المميز .

كما يعتمد برنامج مشوارى على مكونان أساسيان الاول تنمية المهارات ويشمل الاتصال وتحديد الأهداف والتفكير الابتكارى ومهارات التوظيف مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات الشخصية ومهارات انشاء المشروعات الصغيرة للشباب ومهارات الادخار للنشء.

المكون الثانى المشورة المهنية يهدف إلى إنشاء مراكز مشورة مهنية نموذجية تعنى بتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهنى ومساعدتهم فى تلبية تلك المتطلبات من خلال الدعم الارشادى والتدريبات المتخصصة عن التخطيط للعمل.

الجدير بالذكر أن التدريب مجاني و بيحصل المتدرب على شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة و منظمة اليونيسيف العالمية .

وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية .

وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربيةوإشراف الدكتور محمد سعفان مدير الاداره العامه للشباب

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found