حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 10:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المطربة لطيفة تتهم وزارة الثقافة في تونس بانها تحت سيطرة الاخوان

المطربة لطيفة
المطربة لطيفة

اتهمت المطربة التونسية لطيفة، وزارة الثقافة في بلادها بالخضوع لسيطرة ، عددا من أعضاء حزب النهضة الإخواني الذين يسيطرون علي وزارة الثقافة التونسية.

وقالت لطيفة، في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي اليوم الأربعاء، إن الوزارة اتفقت معها على إقامة ‏حفل في بلدها ضمن فعاليات مهرجان قرطاج، إلا أن اللجان المسؤولة عن ‏المهرجانات الفنية في الوزارة ألغت الحفل.‏

لطيفة لم تتمكن من اقامة حفلات في بلدها تونس لان الاخوات يعتبرونها عدوة لهم

وأوضحت النجمة التونسية أن ذلك ليس المرة الأولى التي يحدث بها هذا الأمر، مضيفة أنها منذ 9 سنوات لم تتمكن من إقامة حفلات في تونس باستثناء حفلة عام 2019 ‏بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء التونسي.وتابعت لطيفة: "للأسف وزارة الثقافة ‏التونسية محكومة بأعضاء حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وهم يعتبرونني عدو ‏لهم".

وطالبت لطيفة الرئيس التونسي قيس سعيد بأن يتدخل وينقذ القوى الناعمة التونسية من أيدي ‏هؤلاء، موضحة: الوضع الفني والثقافي التونسي أصبح في غاية السوء، وهناك الكثير من الفنانين في ‏مجالات مختلفة، سواء سينما أو طرب أو دراما، حققوا نجاحًا كبيرًا باسم بلدهم في الخارج، ولكن ‏للأسف يتم تهميشهم داخل تونس من أعضاء حزب النهضة".

وأشارت لطيفة إلى أن كل أعضاء لجان المهرجانات التابعة لوزارة الثقافة التونسية، من أعضاء ‏حزب النهضة وينتمون لجماعة الإخوان، ولديهم قوة وتأثير كبير في أي قرارات تخرج من ‏الوزارة.

وأضافت الفنانة التونسية: "حال الثقافة والفن في تونس أصبح من سيئ لأسوأ خلال السنوات الأخيرة، ‏بسبب سيطرة النهضة على الوزارة بالكامل".

سبق للمطربة التونسية لطيفة ان نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر منتقدة الاوضاع في بلادها ”، قائلة: “والله انا حزينه جدا وقلقه على ناسى وبلادى تونس يعنى فى هذا الوضع الوبائى والصحى والاقتصادى المحزن

و تابعت تعتقدوا أن إحنا ناقصين المواجهة بين الرئاسة والبرلمان ؟.. اتقوا الله في تونس والتوانسة”.

لطيفة توجه رسالة إلى البرلمان والرئاسة التونسية:

على سياق اخر أستعادت الفنانة التونسية لطيفة ذكرياتها مع خبير التجميل “محمد الصغير ” بفيديو برفقته ناعية الصغير إثر وفاته بعد إصابته بفيروس كورونا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found