الجمعة 29 مارس 2024 01:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأرصاد : البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في نسب الرطوبة تستمر لنهاية شهر أغسطس.

الجوي اليوم
الجوي اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، منوهة أن درجة الحرارة المحسوسة تصل لـ 39 و40 درجة مئوية وذلك لارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" على القناة الأولى، أن نسب الرطوبة تتجاوز الـ 95% في السواحل الشمالية، لافتة إلى أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب مناطق الجمهورية، أما الأجواء في السواحل الشمالية حارة رطبة في فترات النهار

وأشارت إلى أنه من المتوقع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والعالية، والتي أحيانًا تكون سحبا رعدية على مناطق حلايب وشلاتين، متابعة أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة في كلا المدينتين.

وأضافت أنه نظرًا لوجود هدوء في سرعات الرياح ستتكون شبورة مائية على الطرق السريعة والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الساعات المتأخرة من الليل و ساعات الصباح الباكر وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وحذرت من التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، مشيرةً إلى أن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في نسب الرطوبة، من المتوقع أن يستمر خلال الأسبوع الجاري، ومن الممكن أن يستمر لنهاية شهر أغسطس.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found