حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 08:49 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هيئة السكة الحديد : سيتم إلغاء توقف عدد من القطارات تعمل على خط القاهرة - الإسكندرية

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

أصدرت هيئة السكة الحديد، تعليمات جديدة بشأن مسير حركة القطارات على خطوط السكة الحديد بالوجه البحري وذلك ضمن خطة الهيئة عظيم موارد الهيئة لإمكان موازنة الإيرادات مع المصروفات مع وضع أولوية عظمى في اعتباراتها تطوير الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأوضحت الهيئة، أنه اعتبارا من الخميس المقبل سيتم إلغاء توقف عدد من القطارات المباشرة والتي تعمل على خط القاهرة - الإسكندرية بمحطة طنطا بعد توقفها تجريبيا لمدة شهر في إطار تعظيم موارد الهي

وتضمن تعليمات هيئة السكة الحديد أنه اعتبارًا 1 / 9 / 2022 يتم الغاء وقوف القطارات أرقام ( 917 – 927 – 904 ) مكيف القاهرة / الإسكندرية والعكس بمحطة طنطا وذلك لعدم الجدوى الاقتصادية مع تعديل موعد قطار رقم 923 مكيف ( القاهرة / الإسكندرية ).

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت أنها مستمرة في أعمال التشغيل التجريبي الخاصة بقطار تالجو الإسباني، ضمن لوائح هيئة السكة الحديد المنظمة؛ للتأكد من التشغيل الآمن لقطارات تالجو، ضمن العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة تالجو الإسبانية لتوريد 7 قطارات جديدة.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن هيئة السكة الحديد بدأت عملية التشغيل التجريبي من خلال مسير القطار بسرعة 40 كم/ساعة وتم العمل على رفع السرعة تدريجيا من 80 كم/ساعة إلى 120 كم/ساعة على خط القاهرة الإسكندرية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found