الخميس 28 مارس 2024 02:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مواطن يعود للحياه بعد ٤٠ حقنة مصل ثعبان بالبحيرة

نجح الفريق الطبي بمستشفى ايتاي البارود المركزي ، من انقاذ مصاب بلدغة ثعبان من الموت المحقق ، حيث قَدِمَ الي طوارئ مستشفي ايتاي البارود المركزي يوم ٢٤ /٨/ ٢٠٢٢م الساعة الرابعة عصرًا ، شابٌ في السابعة والعشرين من عمره ، يعاني من ادعاء لدغة ثعبان ، واضطراب شديد بدرجة الوعي .

فتم التعامل علي الفور مع الحالة من قِبل أخصائي العناية
الدكتور / عبد الله وقيع ، والدكتور محمود يونس أخصائي العنايه والدكتور مالك السيد أخصائي باطنه، والدكتوره ايمان السيد باطنه وفريق التمريض بالطوارئ واعطائه المصل المضاد ، وتم عمل التحاليل والفحوصات اللازمة ، وتم حجز الحالة بقسم السموم علي جهاز التنفس الصناعي بدرجة وعي ٣ ، واعطاء المريض ( ٤٠ ) مصل ثعبان حتي عادة الحالة الي وضعها المستقر ، والملاحظة اليومية من قبل رئيس قسم السموم الدكتورة رباب بركات وفريق التمريض بالسموم ، وتم خروج الحالة اليوم ٢٩ / ٨/ ٢٠٢٢م تحسن .

وقد أشاد الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة الاستجابه الفورية وانقاذ حياة الشاب، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى الحالات الحرجة والطارئة .

وأكد سيادته على تدريب الفرق الطبية بالمستشفيات على بروتوكول التعامل مع حالات لدغ الثعبان لرفع كفاءتها تأهبًا لوقوع أى إصابات .

كما أكد سيادته علي توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" وتوزيعها على أماكن تلقي الخدمة الصحية .

وأعرب وكيل الوزاره عن خالص شكره وتقديره لمديرالمستشفي الدكتور رضا بكر وللفريق الطبى ،وفريق التمريض تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

كما أكد الاستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة لتقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيره .

وأكد سيادته أنه يتم تدريب كافة الفئات الطبية على التعامل مع الحالات الطارئة ، ومنها حالات لدغ الثعبان ، كما يتم عقد ندوات دائمة لتثقيف الأهالي في الأماكن التى بها حالات اصابة لتوعيتهم بطرق الوقاية، وكيفية التعامل مع الحالة المصابة ، والإنتقال لأقرب مستشفى فى أسرع وقت ممكن، ورفع أى مخلفات بالقرب من الأماكن المحيطة بالمنازل والتى تعد مأوى مناسب للثعابين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found