حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 10:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طلب إحاطة في البرلمان ضد تكريم وزير التعليم للبلبة

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

قال محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، المتقدم بطلب إحاطة ضد تكريم وزير التعليم للفنانة لبلبة، إن تقديمه للطلب لا يعني أنه «ضد الفن»، منوهًا إلى أن «تكريم الفنانين ليس من دور وزير التعليم»

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنورعبر فضائية «ETC»، مساء الأربعاء، أن هناك أناس أولى بالتكريم مثل المعلمين والمدرسين المثاليين والطلاب والمديرين المتفوقين، وأوائل الطلبة في المراحل المختلفة، وعمال المدارس.

وأشار إلى وجود مؤسسات مسؤولة عن تكريم الفنانين، معقبًا: «أنا مع الفن وأقدر الفنانين؛ لأن الفن له رسالة سامية ويغير المجتمع، لكن تكريمهم ليس من دور المحافظ والوزير، والأولى تكريم المعلمين».

ونوه إلى أن بعض عمال المدارس على الصناديق الخاصة، لم يحصلوا على مرتباتهم لمدة شهرين، لافتًا إلى أن تكريم فنانة في تلك الحالة، يثير الشارع في ظل الظروف الحالية التي تمر بها وزارة التربية والتعليم.

وتابع: «بعد التعديل الوزاري، الناس كانت مستبشرة بالدكتور رضا حجازي، خلفًا للدكتور طارق شوقي، لكن المواطنين كانوا ينتظرون تغييرًا في منظومة التعليم والنظر للمعلم والعملية التعليمية، خلال الفترة الحالية هناك أمور أولى».

ولفت إلى أن بعض الفنانين قدموا أدوارًا تعليمية أثرت في المجتمع المصري كله، ولم يتم تكريمهم مثل الفنانة فاتن حمامة بمسلسل «ضمير أبلة حكمت»، مختتمًا: «الفكرة أشوف شغلي والحاجات الزيادة بعدين، المسلسلات والأفلام تعرض يوميًا موضوعات في المجتمع، هل كده كل وزير يطلع يكرم كل فنان قدم عمل يخص وزارته؟ أنا غير مقتنع بالأمر».

وكان النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، قد أعلن أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن تكريم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، للفنانة لبلبة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found