حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 02:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

النيابة العامة تكشف تفاصيل مصرع قاتل الطالبة اماني الجزار في المنوفية

اماني وقاتلها
اماني وقاتلها

اصدرت النيابة العامة بيانا كشفت خلالو ، تفاصيل انتحار المتهم بقتل الشابة المصرية أماني الجزار، المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة المنوفية".

ونشرت النيابة العامة بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أكدت خلاله أنها تباشر التحقيقات في "واقعة وفاة المتهم بقتل الطالبة أماني ببركة السبع".

وأضاف البيان: "تلقت النيابة العامة إخطارًا من الشرطة أمس ببلاغ الأهالي بالعثور على جثمان توصلت التحريات أنه للمتهم بقتل الطالبة أماني بالطريق العام بقويسنا، وبجواره سلاح ناري بداخله فارغ ظرف لعيار ناري من المستخدم على السلاح، وهاتف محمول".

النيابة تعاين جثة القاتل المقتول

وتابع البيان: "انتقلت النيابة العامة لمناظرته حيث تبينت إصابته بالصدر، وعاينت مسرح العثور على الجثمان، فتبينت أنه على جانب طريق القاهرة-الإسكندرية الزراعي، بجوار مسار قطار السكة الحديد".

وأردفت النيابة: "اُنتدبت مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه، وبيانِ ما به من إصابات وسبب وكيفية حدوثها، كما تم تكليفها بفحص السلاح الناري والظرف الفارغ للعيار الناري المضبوطين بجواره، لبيان ما إذا كان السلاح هو ذاته المستخدم في حدوث إصابة المجني عليها أو المتوفى".

وكلَّفت النيابة العامة الإدارةَ العامة للمساعدات الفنية بفحص هاتف الشاب، كما وجَّهت إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بفحص المقاطع المرئية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بالمتهم للوقوف على حقيقتها، وطلبت تحريات الشرطة حول واقعة وفاته وصولا لحقيقتها، كما طلبت ذويه لسماع أقوالهم بشأن الواقعة.

تفاصيل الجريمة ونهاية القاتل بنفس السلاح الذي ارتكب بة جريمتة

كانت وزارة وزارة الداخلية قد أعلنت مساء الأحد انتحار قاتل الفتاة، المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة المنوفية".

ونشرت الوزارة بيانًا عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، قالت خلاله: "عثرت الأجهزة الأمنية على جثمان مرتكب واقعة التعدي على إحدى الفتيات بدائرة مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية بسلاح نارى (فرد خرطوش محلى الصنع)".

وبحسب البيان، عثرت الشرطة على جثمان الشاب "بطريق (مصر/ إسكندرية) الزراعى بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية"، وتبين أنه انتحر بذات السلاح الناري السابق استخدامه في ارتكاب الواقعة.

وختم البيان: "تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق".

يُذكر أن الطالبة اماني لقيت مصرعها مساء السبت، متأثرة بإصابتها جراء تعدي شاب عليها بسلاح ناري، بعد رفض أسرتها زواجه منها، وهذا على غرار مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وطالبة الشرقية سلمى بهجت.

صلة قرابة مع القاتل وخطوبة مرفوضة

وبحسب تقارير صحفية، كانت الفتاة تقيم في قرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية في دلتا مصر، وتوفيت متأثرة بإصابتها بطلق خرطوش على يد شاب، بعدما فشلت محاولات إنقاذها.

وأوضحت أن التحريات الأولية كشفت أن المتهم، حاصل على مؤهل متوسط يبلغ ٢٩ عامًا من نفس قرية الضحية، فأمر مدير أمن المنوفية بسرعة ضبط الجاني وتشكيل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وفرق البحث لضبط المتهم.

وقتا أهالي القرية أن هناك صلة قرابة تجمع بين المتهم وأسرة المجني عليها وأن والدها يعمل مدرسا وأن المتهم كان سبق أن تقدم لخطبتها إلا أن أسرتها رفضت ارتباطها به لسوء سلوكه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found