حوادث اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:23 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مدبولي يفتتح عدد من مشروعات حياة كريمة بالفيوم

مدبولي  يتفقد مشروعات حياة كريمة
مدبولي يتفقد مشروعات حياة كريمة

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عدد من مشروعات حياة كريمة بقرى محافظة الفيوم، فضلًا عن عدد من المشروعات الأخرى.

ويرافق رئيس الوزراء في جولته عدد من وزراء الحكومة والمسئولين، لمتابعة سير الأعمال في مشروعات حياة كريمة ونسب التنفيذ وما تم إنجازه بالفعل.

وسبق وذكر مدبولي أن الدولة الدولة المشروع القومي لتطوير وتنمية قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والذي يستهدف تطوير 4584 قرية، وتحسين جودة حياة نحو 60% من سكان مصر، وهو ما سيُحدث نقلة غير مسبوقة في حياة ومستوى معيشة القطاع الأكبر من المصريين، وهو ما دعانا لاعتبار هذا المشروع الطموح بمثابة مشروع القرن في مصر.

واستعرض في كلمته في الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، بعض جوانب مشروع حياة كريمة، مؤكدا أنه ما كان من الممكن أن يتحقق لولا الإرادة القوية التي توافرت من أجل تنفيذ هذا الجهد التنموي الهائل لسكان الريف المصري بتكلفة تتجاوز قيمتها 700 مليار جنيه.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، استعداد الدولة المصرية لتوفير كافة خبراتها المتاحة حول آليات تخطيط وتنفيذ مشروعات حياة كريمة إلى الأشقاء في دول القارة، لا سيما إذا ما تم تبنيها كمبادرة إفريقية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found