حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 07:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من الثعابين النادرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

أ.ش.أ

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولة تهريب عدد من الثعابين أثناء إجراء تفتيش الركاب القادمين من إندونيسيا.

واشتبه مأمور اللجنة الجمركية في راكب إندونيسي الجنسية نظرا لارتباكه الشديد، وبتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود أجسام عضوية داخل حقائب الراكب.

وبالعرض على مدير الحركة قام بتفتيش حقائب الراكب فتبين له وجود عدد من الأكياس المصنوعة من القماش بين طيات ملابسه بداخلها مجموعة من الثعابين، وتم استدعاء طبيبة الحياة البرية بميناء القاهرة الدولي وأفادت بصعوبة المعاينة وفتح المشمول داخل الدائرة الجمركية بالمطار لخطورة ذلك على أمن وسلامة الركاب، فتم إرسال الطرود لمعاينتها بمعرفة لجنة فنية داخل حديقة الحيوان بالجيزة.

وأفادت اللجنة بأن داخل الأكياس المضبوطة (71) أصلة (ثعبان) أنواع مختلفة، وهي مدرجة بالملحق 2 لاتفاقية تنظيم الإتجار في الأنواع المهددة بالانقراض (سايتس)، وبأن الراكب خالف القوانين المصرية المنظمة للإتجار في الأنواع البرية وكذلك المعاهدات الدولية.

وعلى الفور قرر مدير الإدارة الأولى لجمارك مطار القاهرة مصطفى حلمي الجندي، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدكتور أحمد سعد عبد المطلب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found