حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 01:15 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اخر اجازة للعاملين في عام 2022 هي المولد النبوي

احتفالات المولد النبوي الشريف
احتفالات المولد النبوي الشريف

تستعد مصر للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الشهر المقبل، وتقوم الحكومة مع حلول المولد النبوي الشريف بمنح العاملين إجازة رسمية.

ويحدد مجلس الوزراء المصري موعد إجازة المولد النبوي الشريف بقرار رسمي قبل حلولها، كما هو متبع في الإجازات والمناسبات التاريخية والدينية.وتشمل قرارات الإجازة، العاملين بالدولة في مختلف القطاعات الحكومية، والموظفين بالقطاع الخاص.موعد إجازة المولد النبوي 2022 للموظفين بالدولة

وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف العام الحالي 2022 يوم السبت الموافق 8 أكتوبر

الجدير بالذكر أن إجازة المولد النبوي الشريف تعتبر الإجازة الأخيرة الرسمية خلال العام الجاري 2022، والتي سيحصل عليها العاملون بمختلف القطاعات.

وتقوم الحكومة بمنح إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف وفقا لما هو متبع.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كشف عن قرار سابق بتأجيل جميع الإجازات الرسمية التى تحل بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لكن يتم اتخاذ القرار رسميا من قبل الحكومة مع حلول موعد الإجازة ويتم الإعلان عنه في حينه.

ويحتفل المسلمون في مصر بيوم المولد النبوي الموافق لذكرى ميلاد الرسول محمد علية الصلاة والسلام، وتتنوع الاحتفالات في المناسبة بين حفلات المدح والإنشاد الديني، فضلا عن شراء الحلوى وإعداد الطعام وتقديمة للآخرين تعبيرا عن سعادتهم بحلول المناسبة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found