حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 12:50 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المصريون في الخارج: نستهدف زيادة التحويلات إلى 40 مليار دولار بنهاية العام

دولارات
دولارات

قال المهندس إسماعيل علي رئيس اتحاد المصريين بالخارج، إن المصريين في الخارج يشعرون بما يتحقق على أرض الوطن من عمل جاد في ظل الجمهورية الجديدة، وهم واثقون أن مدخراتهم في يد أمينة، وهو ما دفعهم إلى المشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف "علي" لـ"الشروق": نستهدف زيادة تحويلات المصريين العاملين فى الخارج لتصل إلى 40 مليار دولار بنهاية العام الجاري، بعد أن تجاوزت الـ30 مليار دولار خلال العام المالي 2021-2022، مؤكدًا أن تلك التحويلات يمكن أن تلعب دور مهم فى دعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف: "مصر تستحق منا الكثير"، مشيرا إلى عملهم على تشجيع الاستثمار في مصر، بما تمتلكه من فرص واعدة، وتعريف رجال الأعمال والمستثمرين بما يحدث في مصر من طفرة في مختلف المجالات وتهيئة البيئة التشريعية وتوفير فرص الاستثمار، وأيضًا دعم الموقف المصري في العديد من القضايا الوطنية.

فيما قال، علاء سليم الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج ونائب رئيس مجلس الجالية في الكويت السابق، إن المصريين في الخارج ليسوا بعيدين عن الوطن، وأنهم حريصين دائمًا على المشاركة في المبادرات الكبرى وعلى رأسها "حياة كريمة"، مؤكدًا أن المشروعات القومية غير المسبوقة التي يراها المصريين في الخارج وما تحقق من جانب تنموي من أهم دعاية للمبادرة.

كانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعلنت منذ أيام، أن هناك سلسلة من الخطط جار العمل عليها لتقديم المزيد من المزايا للمصريين بالخارج، بجانب التنسيق لجمع كل الخدمات المقدمة للمصرين بالخارج، وسيتم الإعلان عنها دوريًا.

كما بحثت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، آليات تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بالموافقة على مقترح مرفوع من وزارة الهجرة لإنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج فى مختلف الأنشطة الاقتصادية إضافة لطرح أسهم فى المشروعات القومية، وهى التوصيات التى خرجت من النسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج والذى استضافته العاصمة الإدارية أغسطس الماضى.