حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 02:15 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالأسماء .. النيابة تخلي سبيل 46 شخصا من المحبوسين احتياطيا في قضايا مختلفة

كشف اسماء المخلي سبيلهم
كشف اسماء المخلي سبيلهم

بالأسماء .. _النيابة تخلي_ سبيل 46_ شخصا من _المحبوسين احتياطيا _في قضايا مختلفة

قررت نيابة أمن الدولة، اليوم الخميس، إخلاء سبيل 46 شخصا من المحبوسين احتياطيًا في قضايا رأي، بحسب أعضاء لجنة العفو الرئاسي.

وأعلن أعضاء لجنة العفو الرئاسي، طارق العوضي وطارق الخولي، ومحمد عبدالعزيز، عبر صفحاتهم على موقع "فيسبوك"، عن القرار الذي شمل المحامي العمالي والناشط الحقوقي، هيثم محمدين.

وقال العوضي، عبر حسابه على "فيسبوك": "الحمدلله، إخلاء سبيل 46 محبوسا احتياطيا الآن بقرار من النيابة العامة، وكل الشكر لمؤسسة الرئاسة والنائب العام ووزارة الداخلية والزملاء بلجنة العفو الرئاسي"، مضيفًا: "قرارت نثمنها جميعًا على استمراريته".

ونشر على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك" أسماء من قائمة الأسماء التي تتضمن المخلى سبيلهم اليوم.

من جهته، علق المحامي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الحقانية بالحقوق والحريات، محمد عبدالعزيز، على قرار إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيًا اليوم ومنهم المحامي هيثم المحمدين، موضحًا أنه كان محبوسًا احتياطيًا لمدة تجاوزت العامين في ثلاث قضايا رأي، وتم إخلاء سبيله اليوم بقرار نيابي من أمن الدولة.

وطالب عبد العزيز، في تصريحاته لـ"الشروق"، بالاستمرار في إصدار قرارات إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيًا في قضايا الرأي، وودعا لصدور قرارات عفو رئاسي عن المحكوم عليهم في قضايا الرأي، ومنهم زياد العليمي وعلاء عبدالفتاح ومحمد الباقر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found