حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 12:09 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انعدام رحمة الوالدين بعد إلقاء طفلهما الرضيع في خزان مياه بقطور

ارشيفية
ارشيفية

من المعروف أن مسؤولية تربية الأبناء تقع على الأب والأم على حد سواء، وفي حالة غياب الأب عن الصورة، فهذا يعني أن الأب هو المسؤول عن تهميش دوره في الأسرة، فهو الذي تنازل عن دوره لصالح الأم، وهي مسؤولية، لقوله صلى الله عليه وسلم «كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته»، ومهما تعددت مسؤوليات الأب خارج المنزل، فهذا لا يعفيه من مسؤوليته الأسرية، فدور الأب في تربية الأبناء، لا يقل أهمية عن دور الأم .

ولكن أن يتخلى كلاهما عن دوره ويقوم أحدهما أو كلاهما بإلقاء طفلهم في الشارع أو أمام مسجد أو كنيسة أو دار رعاية فهذا يهدم كيان الأسرة وتحرمه كافة الأديان السماوية ويجرمه القانون ، وفي حادثة اليوم قام الأهل بالتخلى عن الرحمة والإنسانية والشفقة وقاما بإلقاء طفلهم الرضيع الذي لا حول له ولا قوة داخل خزان مياه وبجوار محطة قطار .

وقد عثر أهالي قرية إبشواى الملق بمدينة قطور بمحافظة الغربية منذ قليل علي طفل رضيع ملفوفا بقطعة من القماش داخل خزان مياه قديم بجوار محطة القطار وسط صراخات وبكاء مستمر وتم الدفع بسيارة إسعاف لايداعه داخل الحضانة بمستشفي قطور العام وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة قطور يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول واقعة العثور علي طفل رضيع مجهول الهوية بالمكان المذكور بدائرة القسم.

وعلي الفور انتقلت القيادات الأمنية إلي موقع الواقعة كما خصصت سيارة إسعاف لنقل الطفل الرضيع إلي قسم الحضانات بمستشفي قطور العام.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found