حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 10:17 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اتحاد كرة القدم انطلاق بطولة الدوري خلال مباريات كأس العالم في قطر

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يحاول اتحاد كرة القدم لإقامة مباريات بطولة الدوري الممتاز خلال منافسات كأس العالم 2022، التي تحتضنها قطر نهاية العام.

تقام منافسات مونديال 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، بينما تنطلق بطولة الدوري المصري قبلها في 15 أكتوبر.

و قال عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري "نسعى لإقامة مباريات الدوري أثناء كأس العالم، لقد تواصلنا مع المدير التنفيذي للاتحاد، وأكد أنه لا توجد مشكلة".وأكد رئيس لجنة المسابقات في تصريحات تليفزيونية "لقد أرسلنا خطابا رسميا، وننتظر رد الفيفا".

وبرر هذه الرغبة، لتجاوز أزمات الأندية مع تلاحم المواسم ومشاكل تعارض فترات قيد اللاعبين مع الدوريات الأخرى، بسبب عدم انتظام المسابقات في مصر.

واصل عامر حسين "نريد أن نعود لتقام المسابقات في موعدها الطبيعي مثل العالم كله، فالأندية هي المتضرر الأول".وبسؤاله بشأن إمكانية اعتراض الأندية على قرار اللعب أثناء كأس العالم، رد حسين "سنحاول إقناع الأندية، فالمصلحة العامة لا ترتبط بموافقة".

واختتم تصريحاته "لن نوقف الدوي من أجل لاعبين أو ثلاثة، وإذا أجلنا البطولة، ستتكرر مشكلة إرهاق اللاعبين وتلاحم المواسم بنهاية المسابقة".

يذكر أن قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، يضمان بين صفوفهما 3 لاعبين مرشحين للانضمام لمنتخب تونس في كأس العالم، وهم علي معلول وسيف الجزيري وحمزة المثلوثي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found