حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 07:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الخطاب الدينى في بناء الشخصية بالشباب والرياضة بالغربية

الشباب والرياضة بالغربية
الشباب والرياضة بالغربية

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الإدارة العامة للشباب" ندوة بعنوان دور الخطاب الديني في بناء الشخصية وذلك بالتعاون مع المجمع الإعلامي بطنطا التابع للإدارة العامة لإعلام وسط الدلتا بالهيئة العامة للاستعلامات ، بالتعاون المثمر مع مديرية أوقاف الغربية وذلك لتنمية وعي المواطنين والشباب بأهم القضايا المجتمعية والدينية.

وذلك بحضور فضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية ، وأدار الندوة الاستاذ ابراهيم عبد النبي من إعلام وسط الدلتا ، الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية ، والأستاذ ابراهيم عبد النبي من مجمع إعلام طنطا ، والدكتور محمد سعفان مدير عام الشباب والرياضة بالغربية ، والاستاذ عبد الحميد خضر كبير الاخصائيين بالمجمع الإعلامي بطنطا.

وترتكز أهم نقاط الندوة على أن المفهوم الحقيقي والسليم لما يعرف بالخطاب الديني هو الرغبة الحقيقة في الإصلاح والتنمية بالمجتمعات ، وهو النهج السليم لدراسة ونشر العلوم الشرعية بالمدارس والجامعات بشتى أنواعها ،وهو الدراية التامة لرجال الدين بكافة أنواع العلوم الشرعية وطرق عرضها وشرحها بأسلوب سهل وبسيط لجميع فئات المواطنين.

ومن جانبه أوضح فضيله الشيخ خالد خضر ، أن التجديد في الخطاب الديني يعني التطور في اسلوب التفكير بما يتناسب مع الشرع وثوابت واصول الدين والعمل على التعايش والتناغم مع كل قضايا المجتمع بكافة انواعها وأشكالها والمساهمة في حلها .

كما أشار يسري الديب على أهمية نشر ثقافة العفو والتسامح بين الناس كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لما لذلك أثر بليغ في غرس روح حب الوطن والعمل على تنميته والنهوض به إضافة إلى ما له من اجر كبير عند المولى عز وجل .

كان ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وإشراف الدكتور محمد سعفان مدير الإدارة العامة للشباب .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found