حوادث اليوم
الأحد 5 مايو 2024 04:13 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الحبس 3 سنوات والغاء رخصة القيادة وغرامة 50 الف جنية لسائق السويس

الحادث
الحادث

قررت محكمة جنايات القاهرة حبس سائق السويس المتهور، الذي أثار ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقيادة سيارته برعونة على أحد الطرق مؤخرا.

وأمرت دائرة 11 جنايات، بمحكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المتهم "أحمد.ج"، 47 عامًا، بالسجن 3 سنوات، وتغريمه 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

جاء قرار المحكمة، بعد ثبوت الاتهامات الموجهة إلى "سائق السويس المتهور"، من قيادة سيارته برعونة على طريق السويس، معرضًا حياة المواطنين للخطر، إلى جانب حيازته مواد مخدرة بغرض تعاطيها.

بعد ساعات من إعلان المحكمة لقرارها، أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، أكدت خلاله اتخاذ إجراءاتها القانونية لتنفيذ الحكم.

اهتمام امني

وقالت الوزارة في بيانها، المنشور عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك": "في إطار قيام أجهزة وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم القضائي الصادر من الجهات القضائية المختصة بشأن القضية المعروفة إعلاميًا (السائق المتهور بطريق السويس).. حيث قررت المحكمة حبس قائد السيارة 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه مع إلغاء رخصة القيادة الخاصة به.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

كانت جهات الأمن في مصر قد ألقت القبض على سائق أثار ضجة واسعة قبل أسابيع، بعدما قاد سيارته بتهور على أحد المحاور المرورية بالقاهرة.

تعاطي المخدرات

وكشفت التحريات الأولية أن المتهم لم يستجب إلى قوة الارتكاز الأمنية أعلى طريق السويس وفر بسيارته هاربًا.

وأكد تقرير المعامل المركزية بمصلحة الطب الشرعي، العثور على نواتج تعاطي جوهري الأمفيتامين والميثامفيتامين المخدرين في عينة دمه. كما أثبت المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن قرص ترامادول وميثامفيتامين، .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found