حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 12:43 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ياسمين صبري ترفض فكرة الزواج عبر ”تطبيقات التعارف” علي الانترنت

باسمين صبري
باسمين صبري

عبرت الفنانة ياسمين صبري عن رفضها لفكرة الزواج عبر "تطبيقات التعارف"، مؤكدة أننا في مجتمع شرقي متدين لا تصلح فيه هذه الطريقة.

وقالت صبري، خلال مداخلة عبر خاصية "سبيس" بموقع تويتر: "الراجل الشرقي في قلبه هيبقى ضد أنه عرف مراته أونلاين وهيبقى ضد جدا أنه خرج معاها علشان كلمها من الإنترنت وخياله هيفضل يقوله بصوت خافت هي نزلت مع مين قبل كده وحصل إيه".

وأضافت: "هتلاقي الرجل مرة يقولها أنا عرفتك من الإنترنت كأنها إهانة". وتابعت: "دي مش أصلح طريقة أحنا في النهاية مجتمع شرقي مسلم متدين".

وشككت الفنانة المصرية في جدية الشباب الذين يلجأون إلى هذه الطريقة للتعارف، قائلة "الولد لما بيدخل على التطبيق عشان يتعرف على حد مش بيكون جدي، واحد في المية بس اللي بيكون بطريقة جدية لكن الباقي تسالي أو حد خارج من علاقة وبيسلي نفسه".

وفي المقابل، رأت ياسمين صبري أن "البنت تفكر بطريقة تانية 50% منهم ممكن يكون داخل التطبيق وبيفكر بطريقة جدية".

جدير بالذكر أن التطبيقات المخصصة للتعارف حظيت برواج كبير في السنوات الأخيرة، رغم التحذيرات من خطورتها وأنها قد تكون وسيلة للخداع والتغرير بالآخرين.

كما اكتشف باحثون أمنيون مجموعة من نقاط الضعف في تطبيقات شهيرة للمواعدة والتعارف تحظى بشعبية ورواج بين المستخدمين، ولديها القدرة على إحداث أضرار مختلفة، بدءاً من تحديد هوية الشخص، ووصولاً إلى عمليات نقل بيانات غير مؤمنة وتسريب معلومات شخصية.

لذلك، يجب على المستخدمين التأكد من مراقبة خصوصيتهم وأمن بياناتهم عند التعارف على الإنترنت، كما يجب تجنّب مشاركة الآخرين المعلومات الشخصية الحساسة، مثل أماكن الدراسة أو العمل وغيرها، إضافة إلى ضرورة تثبيت حل أمني موثوق به على الأجهزة الإلكترونية.

وحذر تقرير صادر العام الماضي عن هيئة المنافسة الأمريكية FTC، من زيادة نسبة الاحتيال العاطفي عبر الإنترنت، بما في ذلك مواقع المواعدة والسوشيال ميديا عموماً بنسبة 80 في المائة، مقارنة بعام 2020.

وخلص التقرير، بحسب موقع "اندبندنت عربية"، إلى أن ظروف الحجر المنزلي وزيادة وطأة الشعور بالوحدة بسبب جائحة كورونا، ومن ثم الإقبال على التعارف عن بعد جعل المحتالين ينتشرون ومعهم بضاعة "الحب"، إذ خسر العشاق المحتملون أموالاً تقدر بنحو 550 مليون دولار خلال عام واحد فقط.

وكان من بين هؤلاء عسكرية سابقة في الـ60 من عمرها تدعى ديبي مونتغومري جونسون تعرضت للنصب، إذ خسرت أكثر من مليون دولار، وهي أموال حولتها بكامل إرادتها لحبيب دخلت معه في علاقة عبر الشاشات إبان أزمة كورونا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found