حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 11:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نقابة المهن الموسيقية تقرر الغاء تصاريح كل أعضاء شعبة الراب بسبب عفرتوا

عفرتو في عمرة
عفرتو في عمرة

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، استدعاء مغني الراب عفروتو لتحقيق عاجل، وإيقاف تصريح الغناء الخاص به وتصاريح كل أعضاء شعبة الراب.

وقالت النقابة في بيان، الجمعة، "يعقد اليوم اجتماع عاجل لمجلس ادارة نقابة المهن الموسيقية، علي وجه السرعة، وقرار عاجل باستدعاء شاب اسمه عفروتو وإيقاف كافة تصاريحه وتغريمه واستدعاؤه رسمياً للتحقيق".

وأضاف البيان: "وصل إلى النقيب الفنان مصطفى كامل فيديو لشاب يدعي عفروتو لم يحضر الاجتماع السابق، ولم يوقع على الاقرار والتعهد ولم يلتزم مما أثار غضبه بشده وغضب المجلس بالكامل.. وقرر معاقبته أولا وعاجلًا ثم ايقاف تصاريحه وتصاريح جميع المنتمين إلى شعبة الراب بالكامل دون استثناء لحين حضورهم إلى مقر النقابة".

وشدد بيان نقابة المهن الموسيقية على أنه "ستكون العقوبات قاسية في حالة مخالفة ما تم إقراره من النقيب العام والمجلس في الأيام السابقة".

ولم يوضح البيان طبيعة المخالفات التي ارتكبها مطرب الراب عفروتو، لكنه أحيا حفلا، الخميس، من تنظيم وليد منصور وقدم خلاله مجموعة من الأغاني التي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور، ومنها: "فرق خبرة، تيجي جون، انا ديل، نابالم، مريض".

وعفروتو هو مغنٍّ شاب من الإسكندرية، عمره 25 عاما، بدأ رحلته الغنائية من منصة يوتيوب عام 2015 حتى وصل للشهرة من أوسع أبوابها بمشاهدات تخطت 66 مليون مشاهدة،

ويغني عفروتو الراب بنكهة مصرية، ويدمج في غنائه ما بين اللغتين الإنجليزية والعربية، وهو من أشهر مطربي الراب الذين اشتهروا على الساحة الفنية مؤخرًا، وأصبحت لهم شعبية كبيرة بين الجمهور.

وتأتي هذه القرارات المفاجئة، بعد أيام من قيام نقابة الموسيقيين، بتقنين أوضاع مؤدي المهرجانات، وفتح شعب جديدة داخل نقابة الموسيقيين، تضم جميع فئات المطربين، من بينها شعبة لمطربي الراب.

وأعلن النقيب الفنان مصطفى كامل تغيير اسم "المهرجان" لتصبح "أغنية أداء صوتي"، بجانب إضافة شعبة خاصة بالراب، يندرج تحتها كل من "عنبة" و"أورتيجا"، ومن هم على شاكلتهما.

ونوه "كامل" بأن شعبة الأداء الصوتي، التي ستضم كلًا من عصام صاصا، وحمو بيكا، وشحتة كاريكا وغيرهم، ستخضع لقوانين تلزمهم بغناء بكلمات جيدة دون أي إسفاف، مع ضرورة نخليهم عن الغناء عن طريق الفلاشة.

وأكد نقيب الموسيقيين أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد مطربي المهرجانات، حال عدم التزامهم بقرارات النقابة، مضيفا: "اللي مش هيلتزم هيتحبس مش هيتمنع". وأضاف أن بعض أغاني المهرجانات تتنافس على كتابة كلمات مبتذلة، و"الفن المصري ما ينفعش يبقى كده".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found